رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان نتيجة الإعدادية بالقاهرة.. وجامعة حلوان تنفي اختطاف طالبتين عقب أداء الامتحان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أخبار التعليم، على مدار الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة، والتي نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

أولا: التربية والتعليم:-

خاص.. خبير تربوي: مصر نجحت في اجتياز امتحانات 26 مليون طالب

أكد الدكتور حسن شحاتة الخبير التربوي، أن نجحت مصر فى اجتياز امتحانات 23 مليون متعلم فى التعليم ما قبل الجامعى و3 مليون طالب جامعى، مؤكدًا أن هذا النجاح يعود إلى تحقيق فكر الرئيس السيسي فى 3 أبعاد وهي:

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الترم الأول للشهادة الإعدادية 2021 بالقاهرة

يبحث طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة عن رابط وخطوات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول، وفي هذا الصدد نقدم لكم خطوات الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.

لطلاب 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي.. مناهج الترم الثاني في مادة العلوم

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

لطلاب 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي.. مناهج الترم الثاني في اللغة الإنجليزية

بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

ويقدم "مستقبل وطن نيوز» توزيع مناهج اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي.

لطلاب 4 ابتدائي حتى 2 إعدادي.. ننشر مناهج الرياضيات للفصل الدراسي الثاني

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن توزيع مقرر مادة الرياضيات للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

لطلاب 4 ابتدائي وحتى 2 إعدادي.. ننشر منهج الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني

يبحث أولياء الأمور والطلاب عن توزيع مقرر مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي المقرر إدراجها في الامتحانات الشهرية، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

«التعليم» تعلن توزيع المناهج الدراسية للترم الثاني من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

«التعليم» تعلن إحصائية حضور طلاب الثاني الثانوي امتحانات اليوم الأخير

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إحصائية بعدد طلاب الصف الثاني الثانوي، الذين حضروا اختبارات مادتي "التطبيقات الرياضية" و"الجغرافيا" في اليوم الأخير من امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا.

محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الترم الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 98.9 %

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام التعليم الأساسي ( الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2020-2021 بنسبة نجاح 98.9 % وبلغ عدد المقيدين 174760 طالبًا وطالبة  حضر منهم الامتحان 170 ألف طالب وطالبة.

«تعليم الإسكندرية»: انقضاء مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول دون مشاكل

 أعلن الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ختام امتحانات الفصل الدراسي الأول بالإسكندرية، حيث انتهى طلاب الصف الثاني الثانوي من إتمام امتحانات الفصل الدراسي الأول بمادتي التطبيقات الرياضية والجغرافيا.  

عبر «لجنة سرية».. تداول أسئلة وإجابات «الرياضيات» و«الجغرافيا» للصف الثاني الثانوي

تداولت منذ قليل، جروبات التيليجرام، أسئلة وإجابات امتحان مادتي التطبيقات الرياضية والجغرافيا، لطلاب الصف الثاني الثانوي، وذلك عقب بدء الامتحان.

ثانيا التعليم العالي:-

حقيقة اختطاف طالبتين بجامعة حلوان عقب أداء الامتحان

نفت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم جملة وتفصيلًا ما تردد أمس من أنباء حول اختطاف طالبتين أختين توأمتين (دنيا وفرح) من الفرقة الأولى بكلية الخدمة الاجتماعية عقب أداء امتحانهما وهو ما استغلته بعض القنوات والصفحات المغرضة للهجوم على مصر والنيل من استقرارها وترويج دعاية سوداء مفادها أن مصر بلد غير آمن.

وزير التعليم العالي يشهد انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس، فعاليات البرنامج التدريبي لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب خلال الفترة من 11مارس إلى 15 مارس الجاري، بحضور عدد من رؤساء الجامعات المصرية.
 

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من د. نهى عماد رئيس المعهد القومي للمعايرة، حول تنظيم المعهد دورات تدريبية متخصصة لعدد من العاملين بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس (SSMO).

«نائب رئيس جامعة عين شمس» يشيد بإنتاج طلاب كلية التربية النوعية

استقبل الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، كل من الدكتور أسامة السيد مصطفى عميد كلية التربية النوعية والدكتورة شيماء مجدي، وذلك في إطار حرص الجامعة على دعم وتشجيع طلابها في مختلف التخصصات وعلى هامش مشاركة طلاب كلية التربية النوعية في معرض "الحلي المعاصر بين البدائي والإسلامي" لأشغال المعادن، كما التقى أيضًا بوفد من طلاب الكلية المشاركون بإنتاجهم وإبداعاتهم ضمن أعمال المعرض، حيث قدم الطلاب 72 عملًا فنيًا يعبر عن مختلف الحضارات وبخاصة الفن الإسلامي.

وزير التعليم العالي يفتتح أعمال تطوير مبنى الاتحاد الرياضي المصري للجامعات

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، أعمال تطوير وتجديد مبني الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بمقره الكائن بالمدينة الرياضية بجامعة القاهرة، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

عاجل