رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير الفاتيكان: مصر لها وضع خاص ومكانة مهمة عند قداسة البابا

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ الأنبا نيقولاس هنري، سفير الفاتيكان بالقاهرة، في كلمته، نيافة الأنبا بشارة جودة، بتجليسه مطرانا لإيبارشية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص بالمنيا.

حضر الحفل، اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب، ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية. 

وقال سفير الفاتيكان بالقاهرة: إن مصر لها وضع خاص ومكانة هامة عند قداسة البابا فمصر، من أفريقيا لآسيا ومصر هي الجسر الذي يربط الشمال والجنوب وهي هبة النيل ومهد الحضارات.

وأعرب سفير الفاتيكان، عن سعادته بحسن الاستقبال الرائع الذي لمسه من شعب محافظة المنيا، وأكد أن الشعب المصري شعب رائع وواعي ومثقف وخاصة ما شهده، خلال الكورال الذي استمع له في الحفل.

وأكد أن الخير دائماً ينتصر لأنه أقوى من الشر، مشيرا إلى أن مصر هي بلد التنمية يندمج فيها جميع البشر ويتعايشون بسرعة.

وكان الحفل قد تضمن عدة فقرات منها كورال أغاني وأناشيد وطنية (كورال جمعية الصعيد)، كما تضمن كلمة لنيافة الأنبا بشارة جودة، مطران ايباراشية الاقباط الكاثوليك بأبوقرقاص وتوابعها وكلمة لفضيلة الشيخ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، وكذلك كلمة لفضيلة الشيخ سلامة محمود عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف،كما تبادل الطرفان الدروع والهدايا التذكارية.

عاجل