يشهد اليوم الثلاثاء، عدة أحداث هامة يأتي أبرزها افتتاح مجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العربي الرابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات، وانطلاق أعمال حوارات القمة العالمية للحكومات بالإمارات.

وفي السطور التالية، نقدم لكم أهم هذه الأخبار على النحو التالي:

"الداخلية العرب" يفتتح اليوم المؤتمر العربي الـ34 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات

يفتتح الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، اليوم الثلاثاء، المؤتمر العربي الرابع والثلاثين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات.

ويشارك في هذا المؤتمر الذي سيعقد عبر الدائرة التلفزيونية رؤساء أجهزة مكافحة المخدرات في وزارات الداخلية العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، وإدارة المنظمات والاتحادات العربية)، مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات التابع له، مركز حماية الدولي للتدريب، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وسيستعرض المؤتمر خطط الدول الأعضاء وتجاربها في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وفي مجال إعداد برامج توعوية لليد العاملة للحيلولة دون تعاطيها المخدرات.

كما سيناقش المستجدات الدولية في مجال المخدرات: (مراكز الإنتاج، أنماط الاستهلاك، أساليب التهريب، طرق المكافحة والتصدي، ومدى تأثيرها على المنطقة العربية)، ونتائج اللقاءات العربية والدولية في مجال المخدرات (2019-2020م).

وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.

اليوم.. طلاب الثاني الثانوي يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء

يؤدي اليوم الثلاثاء طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان في مادتي "اللغة الأجنبية الأولي" للشعبة العامة و"الكيمياء" للشعبة العلمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم السماح للطلاب باصطحاب الكتب الخارجية أو المذكرات أو التليفونات المحمولة أو أي أجهزة تساعد على الغش.

كما تم التنبيه على الطلاب في مكان ظاهر باللجان على أن حيازة التليفون المحمول حتى وإن كان مغلقا يعتبر شروعا في الغش والاخلال بنظام الامتحان، وهو ما سيعرض الطالب للمساءلة القانونية.

 وزيرة البيئة: اليوم توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه سيتم اليوم الثلاثاء توقيع مشروع تعزيز ممارسات الاقتصاد الدائري في قطاع البلاستيك أحادي الاستخدام بدعم من المعونة اليابانية وتقوم بتنفيذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو" ولمدة ثلاث سنوات بتكلفة 3 ملايين دولار وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومركز تكنولوجيا البلاستيك وغرفة الصناعات.

وأوضحت فؤاد أن المشروع يهدف إلى دعم مبادرة الحكومة المصرية للحد من تسرب المخلفات البلاستيكية إلى البيئة، من خلال النظر في مرحلة تصميم المنتج للمنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بما في ذلك التعبئة على أساس ممارسات الاقتصاد الدوار، مضيفة أن المشروع سيعزز ممارسات التصميم الاقتصادي في الصناعة وسيشجع على اعتماد مواد ومنتجات وعملية إنتاج أكثر خضرة أو تقنية صديقة للبيئة بالإضافة إلى نماذج أعمال مستدامة وصديقة للبيئة، مع دعم تمكين السياسات أو اللوائح أو الأدوات الاقتصادية، وتقليل أي تأثير سلبي على الصناعة.

وأكدت فؤاد على أهمية دور الإعلام المصري ومساعدة الدولة في توعية المواطن بضرورة تقليل استهلاك البلاستيك والبدائل صديقة البيئة، وتناولت بطريقة مبسطة أضرار الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتي تتمثل في تفاعل المأكولات الساخنة الموضوعة به مع المادة الكيمائية المصنع منها البلاستيك مما يؤثر على الصحة العامة.

اليوم.. "مصر للطيران" تسير 39 رحلة دولية وداخلية

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 39 رحلة جوية إلى العديد من مدن العالم، لنقل أكثر من 2918 راكبًا.

وأشارت الشركة - في بيان - إلى أنه سيتم تسيير 31 رحلة دولية إلى كل من: (بغداد، لاجوس، ندجمينا، تونس، أبوجا، الدوحة، لندن، دوالا، موسكو، إسطنبول، دبي، أثينا، ڤيينا، البحرين، الخرطوم، عمان، بيروت، أديس أبابا، الشارقة، أربيل، أبوظبي).

وأوضحت أنه سيتم تسيير 8 رحلات داخلية إلى كل من: (شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان)، إلى جانب 4 رحلات شحن جوي.

اليوم.. انطلاق أعمال حوارات القمة العالمية للحكومات بالإمارات

تنطلق أعمال "حوارات القمة العالمية للحكومات" التي تنظمها مؤسسة القمة العالمية للحكومات على مدار يومين، بمشاركة قادة ومتحدثين عالميين ونخبة من الخبراء والمتخصصين وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية، ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويتم خلالها بحث أبرز الاتجاهات العالمية الجديدة ومشاركة الرؤى والأفكار الهادفة لتعزيز جاهزية الحكومات في مواجهة التحديات المستقبلية، وذلك برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الأوقاف تنظم ندوة «الإسراء والمعراج دروس وعبر» اليوم 

تنظم وزارة الأوقاف بالتعاون مع الهيئة الوطنيـة للإعلام اليوم الثلاثاء، ندوة للرأي بعنوان "الإسراء والمعراج دروس وعبر".

وقالت الوزارة -في بيان - إن الندوة تأتي في إطار ملـف تجـديـد الخطـاب الديـني، ومـن خلال النـدوات المـشتركة بـيـن الوزارة وقـطـاع الـقـنـوات المـتـخـصصة بالتليفزيون المصري، مشيرة إلى أن قناة النيل الثقافية ستنقل الندوة على الهواء مباشرة.

ومن المقرر أن يشارك في الندوة كل من الدكتور على الله شحاتة الجمال (إمام مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها)، والشيخ حازم جلال (إمام مسجد الحبيب المصطفى صل الله عليه وسلم).