رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزمالك ضد الترجي.. الأبيض يخشى سيناريو 94.. ويسعى لتكرار صحوة 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره الترجي التونسي، اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب الأولمبي برادس، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الزمالك في رصيده نقطتين تضعه في المركز الثالث بالتساوي مع مولودية الجزائر الوصيف، بينما الترجي يتصدر الترتيب برصيد 4 نقاط، في حين أن تونجيث أخيرًا بنقطة واحدة.

ويبحث الزمالك عن تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لاعتلاء صدارة جدول ترتيب المجموعة، التي تضم أيضًا فريقي مولودية الجزائر الجزائري وتونجيت السنغالي.

ويخشى الزمالك، سيناريو عام 1994، عندما خسر لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، أمام الترجي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد المنزه بتونس، بينما يأمل في تكرار صحوة فبراير العام الماضي، عندما اكتسح باب سويقة، وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في كأس السوبر الأفريقي، وتوج بلقب البطولة وقتها، ثم كرر الأبيض فوزه بالنتيجة ذاتها، قبل أن يخسر منه في الإياب بهدف نظيف في تونس، إلا أن هذه النتيجة لم تحرمه من التأهل إلى نصف نهائي البطولة التي خسرها أمام الأهلي، بهدف نظيف في نهائي القرن.

ودائمًا ما تشهد مواجهات الزمالك والترجي ندية وإثارة، لذلك نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين:-

-تقابل الزمالك مع الترجي من قبل في 9 مباريات على المستوى الأفريقي في مختلف البطولات.

-تقابل الزمالك مع الترجي 8 مرات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الزمالك في 3 مباريات، وخسر في مباراتين، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

-التقى الزمالك مع الترجي في لقاء واحد بالسوبر الإفريقي، وفاز الفريق 3-1، وكانت المباراة في شهر فبراير.

-أحرز الزمالك في الترجي 11 هدفًا بواقع 8 في دوري الأبطال و3 أهداف في السوبر الإفريقي، بينما استقبلت شباك الأبيض 9 أهداف.

عاجل