رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق أول منصة افتراضية للتوظيف لعام 2021 بجامعة المنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة المنصورة عن إطلاق أول منصة افتراضية للتوظيف لسنة 2021 تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ودعم الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة بالتعاون مع رؤساء تسع جامعات أخرى.

وتتيح هذه المنصة الجديدة لأصحاب الأعمال عرض فرص العمل والتدريب على طوال العام، كما ستوفر هذه المنصة للطلاب الفرصة للتواصل الدائم مع الشركات وأصحاب الأعمال والتقدم بالسير الذاتية وعمل المقابلات الشخصية فضلا عن حضور العديد من الفاعليات والندوات الخاصة بالإرشاد المهني.

وستطلق المنصة أولى فاعلياتها وهو الملتقى الافتراضي للتوظيف UCCD March Career Expo يوم الإثنين الموافق 22 مارس 2021.

ويعد هذا الملتقى الثاني من نوعه حيث حقق الملتقى الافتراضي الأول الذي عقد في سبتمبر 2020 نجاح كبير بحضور نخبه من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من 10 جامعات مصرية في 9 محافظات من أسوان إلى الإسكندرية.

تأتي هذه المبادرة تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والذي أنشأ حتى الآن 41 مركزًا بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفني من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهني والتدريب مجانا لمختلف الطلاب والخريجين.  

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة: "نحن فخورين بإطلاق هذه المنصة الدائمة للتوظيف في إطار سعينا الدائم لخدمة الطلبة والخريجينـ وسعدنا أن يكون ذلك بالتعاون مع التسع جامعات الشريكة على مدار عام كامل خاصة بعد النجاح الذي حققه الملتقى الافتراضي الأول.

وأضاف "عبد الباسط" أن مشاركة جامعة المنصورة تأتي تجسيدًا لدور الجامعة في توجيه مخرجات التعليم الأكاديمي لسد احتياجات سوق العمل، إلى جانب تعزيز سبل التعاون المشتركة مع أصحاب الأعمال لينعكس بشكل إيجابي على خلق فرص توظيف لتمكين الشباب بما يتوافق مع أهداف رؤية مصر 2030.

وتعد هذه منصة للتوظيف الافتراضي منصة ثلاثية الأبعاد ديناميكية تساند أصحاب الأعمال في التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية وتمكن أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل من التواصل الافتراضي بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعي.

والمنصة تتيح فرص للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة حيث يتقابل من خلالها أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات في بيئة افتراضية ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبر الإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) أو عبر البريد الإلكتروني لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

عاجل