رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رؤساء لجان «النواب» ينعون الفريق كمال عامر: أحد قيادات الدولة الوطنية المخلصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعى النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الفريق كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، الذي وافته المنية صباح أمس الخميس، مؤكدًا أن الراحل كان واحدًا من قيادات البرلمان والدولة الوطنية المخلصة وذلك بشهادة جميع من عاصروه وتعلموا منه. 

 وأشار النائب إلى أن شهادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الراحل، والتي أكد خلالها أن "مصر فقدت واحدًا من أغلى رجالها.. معلمي وأستاذي وقائدي اللواء كمال عامر، حيث كان الفقيد خير معلم وقائد، مخلصًا وأمينًا لتراب هذا الوطن حتى آخر لحظة في حياته".

وتوجه النائب بالدعاء لرئيس لجنة الدفاع والأمن القومي الراحل، قائلًا: "اللهم ارحم الفقيد وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان".

كما أعرب حسام صالح عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عن خالص عزائه في وفاة الفقيد المرحوم، الفريق كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، سائلا الله أن يرحمه ويغفر له.

وقال صالح، إن المرحوم الفريق كمال عامر كان رجلًا عسكريًا فذًا ونموذجًا وطنيًا مشرفًا، لم يتأخر يومًا عن خدمة الوطن ولا التضحية في سبيله.

وأشار رئيس لجنة الطاقة إلى أن نعي الرئيس السيسي للفريق كمال عامر يؤكد على أدواره الوطنية والبطولية لخدمة مصر، كما أن قيام الرئيس بترقيته، إلى رتبة فريق فخري ومنحه وشاح النيل وإطلاق اسمه على أحد الشوارع والميادين الرئيسية في مصر، يكشف إلى أي مدى كان كمال عامر رحمه الله وطنيًا غيورًا ورجلًا عسكريًا فذًا. 

وأوضح أن أمثال الفريق كمال عامر "رجال قدوة" للأجيال بمدى تضحياتهم وأدوارهم البطولية.

وتقدم يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية، بالعزاء في وفاة الفريق الراحل، كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قائلًا: رحيله خسارة كبيرة للوطن، فهو كان رجلًا وطنيًا عسكريًا من الطراز الأول، قدم خدمات جليلة للبلد في مختلف المواقع التي شغلها.

وأضاف المغازي، أن قيام الرئيس السيسي بتقديم واجب العزاء في وفاة الفريق كمال عامر يؤكد على قيمته الوطنية الكبيرة واعتراف الجميع بفضله، وما كتبه الرئيس السيسي في حقه كأستاذ ومعلم رحمه الله، يكشف دوره الوطني الكبير.

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية، أن كمال عامر، رحمه الله نموذج للوطني المخلص، الذي لم يتوانى يومًا عن خدمة مصر والدفاع عن سيادتها، وتعليم جيل من الضباط المصريين حب الوطن والإخلاص له حتى آخر رمق له في حياته.

عاجل