رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«واتساب» تتيح مكالمات الفيديو لمستخدمي التطبيق بالأجهزة المكتبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة واتساب، أن تطبيقها لسطح المكتب لأجهزة Mac و PC يتلقى مكالمات صوتية ومرئية ابتداءً من اليوم الخميس، وفقًا لما نقله موقع the verege.

حيث يقدم التطبيق مكالمات مشفرة من طرف إلى طرف لمستخدمي واتساب الآخرين على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

وكانت واتساب قد بات في طرح ميزة الاتصال على سطح المكتب لمجموعة صغيرة من المستخدمين في نهاية العام الماضي، فالمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ليست فكرة جديدة على الشركة، حيث تقدم تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل Android و iOS هذه الميزة بالفعل،.

 ولكن إطلاق اليوم يعني أن الميزة متاحة الآن لجميع مستخدمي واتساب على سطح المكتب، مما يجعل الاتصال ميزة أكثر انتشارًا عبر جميع أجهزة واتساب.

ومثل ميزة مكالمات الفيديو الحالية، تعد مكالمات سطح المكتب الجديدة بنفس التشفير التام - مما يعني أن واتساب و فيس بوك لا يستطيعان رؤية مكالماتك أو سماعها.

وأكبر ميزة مفقودة هي أنه على الأقل للبدء، سوف يدعم تطبيق سطح المكتب فقط الاتصال الفردي، وليس المكالمات الجماعية.

ويعد واتساب بأنه سيتوسع ليشمل دعمًا للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية، على الرغم من أنه لم يذكر متى سيكون ذلك.

ولاستخدام ميزة مكالمات الفيديو الجديدة، سيتعين عليك إعداد تطبيق واتساب لسطح المكتب على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي، مما يتطلب أن تكون بالفعل من مستخدمي واتساب على الهاتف المحمول.

وبمجرد تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، سيقوم المستخدمون بعد ذلك بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا لتسجيل الدخول إلى تطبيق سطح المكتب، وبعد ذلك سيتمكنون من استخدام إصدار سطح المكتب من WhatsApp مع حساباتهم المعتادة.

عاجل