رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة يحذر مرضى السكر من هذا الأمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، كيفية تعزيز المناعة ضد كورونا؛ خاصة لمرضى السكر.

وقال- في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز»- إن وفيات فيروس كورونا تزداد في المصابين بمرض السكر المهمل العلاج، محذرا من أن تناول طعام منخفض القيمة الغذائية يضعف الجهاز المناعي.

 وأكد خبير المناعة، أن تنويع الأطعمة هام لرفع المناعة، ومن الضروري تناول خمس ثمرات مختلفة الألوان من الفاكهة والخضروات الطازجة يوميا لأنها توفر للإنسان مركبات الفيتو.

وحذر من أن المصريين مهددون بمرض السكر لعدة عوامل منها قلة الحركة، وللأسف 70% من المصريين لا يمارسون الرياضة، انتشار السمنة التي تزيد من مضاعفات مرض السكر، إدمان تدخين التبغ. 

وأضاف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن التدخين عامل مساعد في الإصابة بمرض السكر والإصابة بمضاعفات فيروس كورونا، وهو يساعد في التبكير بمضاعفات مرض السكرى، و أمراض الجهاز الدوري وبالتالي فيروس كورونا.

وتابع أن التدخين يسبب زياده مضاعفات أمراض الكلى في مرضى السكر، وبالتالي المزيد من مضاعفات كورونا، فيسبب زياده فقدان الزلال في البول، وانخفاض كفاءة الكلى وظيفيا، وتمرض الكلى يسبب زيادة فرص ارتفاع ضغط الدم، كما يسبب التدخين، يسبب زيادة مشاكل العين في مرضى السكر، وتلف الأوعية الدموية التي تغذي العين نتيجة ارتفاع الشديد للسكر في الدم، وارتفاع ضغط الدم، وتمزق الشبكية.

عاجل