رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| 5% فقط من العقارات في مصر مسجلة والتعديلات لن تُطبق قبل 2022.. والمالية تكشف حقيقة خصم 30% من رواتب العالمين بالجهاز الإداري للدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة، منها ما قاله المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رسوم الشهر العقاري لم يطرأ عليها أي تغيير، ولازالت كما هي، ولكن البعض روج أنه تم الجمع بين رسوم التقاضي والتراضي للتسجيل بالشهر العقاري.

وفيما يلي، نقدم لكم هذه الأخبار على النحو الأتي:

الوزراء: رسوم الشهر العقاري لم يطرأ عليها أي تغيير.. وقيمة التصرفات العقارية معقولة

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رسوم الشهر العقاري لم يطرأ عليها أي تغيير، ولازالت كما هي، ولكن البعض روج أنه تم الجمع بين رسوم التقاضي والتراضي للتسجيل بالشهر العقاري.

وزير العدل: «5% فقط من العقارات في مصر مسجلة»

قال المستشار عمرو مروان، وزير العدل، إن 5% من العقارات في مصر فقط هي المسجلة، وباقي الثروة العقارية غير مسجلة، معتبرًا أنه وضع شاذ، و"ميصحش" مع مصر الحديثة، والتوجه نحو الرقمنة.

من غير ضريبة.. رئيس الشهر العقاري يكشف تفاصيل تسجيل الشقق حتي ديسمبر 2021

قال جمال يقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إنه لن يتم تحصيل ضريبة التصرفات العقارية عند تسجيل الوحدات العقارية، وسيتم ابلاغ مصلحة الضرائب برقم العقد وبيانات الأطراف على نموذج 38 ضرائب، وتقوم المصلحة بتحصيل الضرائب بمعرفتها.

الوزراء: تعديلات قانون الشهر العقاري لن تُطبق قبل 2022

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه قد يتم التوصل للتعديلات النهائية على قانون الشهر العقاري خلال الفترة المقبلة، ولكن تطبيقها لن يكون قبل بداية العام الجديد 2022.

الوزراء: توصيل المرافق للشقق الجديدة ليس مرتبطا بالتسجيل في الشهر العقاري

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المواطن عندما يشتري وحدة سكنية ليس بها مرافق، وسيتوجه لتركيب العدادات لن يطلب منه تسجيل الوحدة بالشهر العقاري، حيث أن توصيل المرافق للشقق الجديدة ليس مرتبطا بالتسجيل.

«المالية» تكشف حقيقة خصم 30% من رواتب العالمين بالجهاز الإداري للدولة

كشفت داليا فوزي، مدير عام وحدة الدفع والتحصيل الإليكتروني بوزارة المالية، حقيقة ما يتردد بشأن خصم 30% من رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري في الدولة بدعوى تقديم خدمة "الراتب المقدم" على بطاقات "ميزة"، قائلة: "شائعة وما يتردد في هذا الصدد لا أساس له من الصحة"

وزيرة الثقافة: جائزة الدولة للمبدع الصغير تكفل حرية الإبداع

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب وحماية الإنتاج الثقافي والفني وتوفير الوسائل اللازمة لتشجيع ذلك

عاجل