رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالبحر الاحمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت فعاليات حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، صباح اليوم الأحد، بصحة البحر الأحمر، بعدد 240‪ من الفرق الثابتة والمتحركة في 51 مركزا ووحدة صحية ومستشفيات مدن البحر الأحمر وانتشار الفرق الطبية المجهزة في الشوارع والميادين، والتي شهدت تعليق لافتات دعائية للحملة، تحت إشراف الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر. 

وأكد الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، جاهزية الأطقم الطبية بفعاليات الاعداد والتجهيز للحملة القوميّة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بتدريب وتعليق اللافتات بالميادين والشوارع وعمل الدعاية الإعلامية للحملة بجميع مدن محافظةالبحر الأحمر والتي من المقرر أن تستمر حتي الثالث من شهر مارس المقبل. 

وأوضح مرعي، في تصريح اليوم الأحد، أن الحملة تستهدف تطعيم 69263 طفلا مصريا وأجنبيا من المقيمين بمحافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلى تخصيص عدد 240 فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية، والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة لتنفيذ الحملة القومية. وذلك تحت رعاية اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر. 

وأضاف أن التطعيم آمن ومجاني لرفع مناعة الأطفال وذلك في إطار الخطة القومية للحفاظ على  مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتنفيذا لتوجيهات  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

عاجل