رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس «القاهرة الجديدة»: نجهز لطرح أراضي أكثر تميزًا وجار تنفيذ 5400 شقة بمساحة 95 مترًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه يجري الآن عمليات تطوير لعدد من مشروعات محاور الطرق بالتجمع الأول، في مقدمتها محور يوسف السباعي بطول 11 كيلو مترًا، لتحويله إلى محور رئيسي، يضم 10 حارات مرورية في الاتجاهين، إضافة إلى مخارجه الأربعة على طريق السويس.

وقال غنيم في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»، إنه يجري تطوير أيضًا محور السادات امتداد ذاكر حسين، 4 حارات في كل اتجاه، من الطريق الدائري حتى التسعين الشمالي، ليكون محور مماثل للتسعين الجنوبي والشمالي إضافة إلى محور جمال عبد الناصر، ليكونا 4 محاور عرضية لتيسير مرور السيارات والقضاء على الزحام.

وأضاف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة: «بالإضافة إلى دخول محور طه حسين مرحلة التطوير، في منطقة الفاصلة بين الأكاديمية، وجنوب الأكاديمية، يربط الطريق الدائري بمحور مصطفى كامل، الذي يخضع للتطوير أيضًا حاليًا، بـ8 حارات مرورية في الاتجاهين»، موضحًا أنه يجري أيضًا رفع كفاءة الطرق بمنطقة المستثمرين الشمالية بالكامل، ويتم تنفيذ أيضًا صيانة شاملة للتجمعات الأول والثالث والخامس بالكامل، وصولًا إلى استكمال الطبقة السطحية لمناطق الياسمين.

وعلى صعيد المرافق، أشار المهندس أمين غنيم، إلى قرب الانتهاء من تنفيذ خط الازدواج للمرافق، الرابط بين محطتي مركز وجنوب الأكاديمية، حيث كانت تمنح محطة جنوب الأكاديمية نظيرتها في مركز المدينة بخط واحد، وهو ما كان يتسبب في غرق المنطقة عند حدوث عطل بالمحطة، وهو ما يمنع تمامًا الغرق الذي كان يحدث بمنطقة جنوب الأكاديمية، كما يجري رفع كفاءة ورفع قدرة المحطة.

وأردف رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، قائلًا: «وفيما يخص محور الإسكان، تم الترسية على المقاولين، وجاري العمل بالموقع، لتنفيذ 5400 وحدة سكنية في 225 عمارة، ضمن مبادرة الرئيس السيسي «سكن لكل المصريين»، بمساحات تتراوح بين 95 متر إلى 110 متر الأراضي.

وكشف المهندس أمين غنيم، أنه يجري التجهيز لطرح أراضي سكنية للمصريين بالخارج ضمن محور بيت الوطن، بالإضافة إلى طرح أراضي أكثر تميزًا.

عاجل