رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترفض الغناء بغير اللهجة اللبنانية.. أبرز المحطات في حياة «شمس الغنية» نجوى كرم

نشر
مستقبل وطن نيوز

بصوتها الجبلي القوي تميزت نجوى كرم، التي تجيد العزف على البيانو والعود، وترفض أن تغني بغير اللهجة اللبنانية حيث أصدرت جميع ألبوماتها.

لقبت بـ"شمس الغنية" وهو اللقب الذي اكتسبته بعد طرح ألبومها الثاني في 1992، وباعت أكثر من 60 مليون ألبوم في جميع أنحاء العالم، وفي عيد ميلادها يستعرض "مستقبل وطن نيوز" أبرز المحطات في حياتها.

- وُلدت نجوى كرم في مثل هذا اليوم عام 1966 بقضاء زحلة بلبنان لعائلة مسيحية مارونية فيما بدأت حياتها كمعلّمة ودرّست مادة الجغرافية واللغة العربية.

- حصلت على الميدالية الذهبية في مهرجان "ليالي لبنان" عام 1985، وبدأ نجاحها في عام 1989 بعد أن لاقى ألبومها الأول "يا حبايب" استحسان الجمهور.

- سطع نجمها بعد طرحها ألبومها الثاني "شمس الغنيّة" وبسببه حازت على لقبها "شمس الغنيّة".

- أصدرت العديد من الألبومات الناجحة، وتعاونت مع أهم الكتاب والموسيقيين مثل وسام الأمير وملحم بركات وسعود الشربتلي وكثيرون.

- تخطت نجوميتها حدود العالم العربي وحصلت على العديد من الجوائز وشاركت في مهرجانات مهمة متعددة مثل قرطاج والدوحة وجرش وهلا فبراير.

- تعاونت مع الفنان الراحل وديع الصافي في أغنية "وكبرنا"، وانضمت إلى لجنة تحكيم برنامج العرب Arab’s Got Talent على قناة MBC4 منذ موسمه الأول في عام 2011 وحتى موسمه الخامس في 2017.

- أعلنت زواجها من يوسف حرب "متعهد حفلات" في 2000، وانتهى الزواج بالطلاق بعد سنتين.

عاجل