رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شخصية الأهلي مع موسيماني.. «حبة فوق وحبة تحت»

نشر
مستقبل وطن نيوز

سادت حالة من الغضب الشديد لدى جماهير النادي الأهلي، بعد الخسارة التي مني بها  الفريق في مباراته أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

خسارة الأهلي من سيمبا التنزاني فتح النار على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق والذي اتهمه عدد كبير من الجماهير وبعض من نجوم الأهلي السابقين بأنه هو من يتحمل وحدة مسئولية الخسارة أمام الفريق التنزاني بسبب حذره وتخوفه الزائد عن الحد في المباراة أمام بطل تنزانيا، وهو ما جعله يخسر المباراة.

شخصية الأهلي مع موسيماني تسير بمبدأ "حبة فوق وحبة تحت"، حيث فترات يعيش الأهلي أحلى فتراته وتظهر شخصيته الكبيرة في مباريات وتختفى تارة آخرى في مباريات، والسبب في ذلك وحده هو المدير الفني، كونه عليه جانب نفسي وتأهيلي قبل المباريات للاعبيه.

شخصية الأهلي تختفي أمام بايرن ميونخ 

مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، الأهلي لم يظهر فيها بأي شكل من الأشكال حتى أعطى انطباع للمنافس أنه خصم سهل بسبب تخوف وحذر موسيماني الزائد عن الحد في المباراة، ولم يلعب كما عود الأهلي جماهيره الكبيرة في مثل تلك المباريات الكبرى بشخصية البطل دائمًا، ولكن لاعبي الأهلي في مباراة بايرن ميونخ لم يظهروا حتى بالمظهر الجيد وظلوا منكمشين طوال المباراة حتى مع نهاية حكم اللقاء للمباراة.

موسيماني قبل مباراة بايرن ميونخ تصريحاته لم تكن موفقة في بعض الأحيان عن العملاق البافاري، وهو ما أكده بعض المحللين بالقنوات الفضائية بعدما أكد موسيماني أنه سيلعب أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا من أجل المتعة وليس من أجل المنافسة والفوز، وهو ما ينعكس بالسلب على اللاعبين.

أداء وشخصية أمام العملاق البرازيلي 

عاد الأهلي بعد الأداء الباهت أمام بايرن ميونخ وظهر بشخصيته الحقيقية في المباراة التالية بالبطولة وهي تحديد المركزين الرابع والثالث بمونديال الأندية أمام فريق بالميراس البرازيلي، حيث قدم الأهلي أداءً أكثر من رائع أمام العملاق البرازيلي وأحرجه أمام العالم بفضل الكرة التي قدمها الأهلي.

الأهلي قدم مباراة أكثر من رائعة وكان الأفضل من فريق بالميراس، وانتهت بتتويجه ببرونزية العالم بعد الفوز بركلات الترجيح.

غابت شخصية الأهلي فحلت الخسارة 

مباراة آخرى وهي المباراة الثانية التي يخسرها موسيماني مع الأهلي أمام فريق سيمبا التنزاني بعد مباراة بايرن ميونخ، ولكن هذه المرة أمام بطل تنزانيا في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي لم يظهر طوال شوطي المباراة أمام سيمبا بأي أنياب حقيقية وشخصيته غابت فحلت الخسارة أمام بطل تنزانيا، وتحمل موسيماني وحده مسئولية الهزيمة بسبب الأخطاء الفنية التي ارتكبها في المباراة آثرت على الفريق واللاعبين ككل.

بعض من نجوم الأهلي حملوا موسيماني مسئولية الخسارة أمام سيمبا بسبب تغييراته التي لم تكن موفقة واللعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، واللعب أيضا بحذر أكثر من اللازم كل هذا آثر على اللاعبين فكانت النتيجة الخسارة.

 

عاجل