رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد المقبل| «النواب» يناقش جهود الحكومة للحد من الزيادة السكانية.. ومشاركة المجتمع المدني في «تطوير القرى»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد مجلس النواب جلساته العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس يوم الأحد المقبل، وطبقا لجدول الأعمال يناقش المجلس في جلساته عدد من طلبات المناقشة العامة المقدمة من بعض النواب لتحديد موعد مناقشتها؛ ومنها طلبات خاصة بسياسة الحكومة بشأن سبل مشاركة المجتمع المدني في المشروع القومي لتنمية وتطوير القرى.

كما يناقش المجلس سياسة الحكومة بشأن زيادة سعر توريد طن قصب السكر في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج؛ بالاضافة إلى استيضاح  سياسة الحكومة بشأن الحد من الزيادة السكانية، وكذلك سياسة الحكومة بشأن مكافحة أعمال القرصنة الفنية وحماية حقوق الملكية الفكرية. 

ويناقش المجلس أيضا عدد من تقارير اللجان النوعية؛ منها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الدفاع والأمن القومي، الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة. 

وكما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.

عاجل