رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة الإدارية تكشف تفاصيل التحقيقات في واقعة «عقار فيصل»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشف المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، تفاصيل التحقيقات في واقعة "برج فيصل"، مشيرًا إلى أنه تم إحالة 4 من المتهمين العاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة للمحاكمة التأديبية.

ولفت "سمير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء الأحد، إلى أن التحقيقات أثبتت أن العقار يسرق التيار الكهربائي من خلال وصلات غير مشروعة، ولهذا تم مسائلة إثنين من العاملين بشركة الكهرباء "جنوب القاهرة".

ولفت إلى أن هناك متهم واحد فقط في قضية عقار فيصل محال على المعاش، وفي هذه الحالة فإنه يعاقب بالغرامة أو الحجز الإداري على ممتلكاته، أما الثلاثة الآخرين فقد انتهت خدمتهم في هذا المكان، لكنهم مازالوا يعملون بالجهاز الإداري للدولة وبالتالي فإنهم يخضعون للقواعد الخاصة بمحاكمة الموظف أثناء الخدمة.

وأضاف أن عقار فيصل ثبت أنه مبني على أرض زراعية، ومتعدي على حرم الطريق الدائري، ومخالف لقيود الارتفاع بواقع 48 مترًا مقابل 24 مترا مسموح به، مع وجود مخزن أحذية لا يتبع أي من اشتراطات السلامة والأمان مع وجود مواد سريعة الاشتعال.

وحول اكتشاف 11 عقارا مجاورا للعقار المحترق حصلوا على الكهرباء عن طريق السرقة، أكد أنه تقرر فتح تحقيق مستقل لهذه العقارات، واتخاذ الإجراءات ضدهم، وسيجرى التحقيق في قضية منفصلة لهذه العقارات لتحقيق العدالة الناجزة.

عاجل