رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق ٣ منشآت تجارية وإعدام مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، برئاسة اللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزه ثان، حملة مكبرة بنطاق الحي. 

يأتي هذا تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالمتابعة الدورية للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، والتفتيش على الأسواق، بنطاق أحياء الثغر. 

 وتوجهت الحملة إلى شارع ملك حفني بحري، وشارع وهران، وذلك للتفتيش على المحال التجارية، والكافيهات، حيث أسفرت الحملة على إغلاق وتشميع عدد ٣ من المنشآت، لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومزاولة النشاط بدون ترخيص، وتحصيل غرامات فورية من المواطنين لعدم ارتداء الكمامات، وتم إعدام كميات من المواد الغذائية الفاسدة والغير صالح للاستخدام الآدمي، والتحفظ على عينات من بعض المواد الغذائية لتحليلها والتأكد من سلامتها حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وفى سياق متصل؛ تم تحرير عدد ١٥ محضر متنوع ما بين عدم اتباع إجراءات الحماية المدنية، وعدم وجود حاوية لجمع النفايات، وعدم اتباع الاشتراطات الصحية، وعدم حيازة شهادات صحية. 

وخلال الحملة؛ تم التحفظ على كمية من المضبوطات، وإزالة عدد ٤ تند حديدية، وإزالة رصيف خرساني، وكشك متعدي على حرم الرصيف العام، وإزالة كافة الكتل الخرسانية التي تعوق حركة المارة، فضلًا عن رفع كافة الإشغالات والمخلفات التي تشغل حرم الطريق العام.

وعلى صعيد آخر، شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية، والكافيهات، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من حيث الالتزام  بارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس للحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، والنظافة العامة، والتباعد، وذلك لرواد المطاعم والمحال والعاملين بها، حرصًا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف.

شارك في الحملة ممثلين من (الطب البيطري، مديرية التموين، القوى العاملة، إدارة الرخص مديرية الشئون الصحية، الأمن الصناعي، وإدارة الرخص، المتابعة، إدارة إشغال الطريق، مديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.

 

















عاجل