افتتح وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني ومحافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، والدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة، المقر الجديد لسحب عينات فحص فيروس كورونا للسائحين بالغردقة بمقر مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر في الممشى السياحي بمدينة الغردقة.
جاء ذلك خلال زيارة وزير السياحة لمدينة الغردقة اليوم السبت، حيث أكد خلال الافتتاح أن المعمل الجديد يهدف إلى تقليل الوقت والتكلفة على السياح راغبي إجراء تحاليل الفحص لكورونا، مشيرًا إلى أن هناك تجهيزات لمعمل آخر بمرسى علم بنفس التقنيات والتجيهزات.
من جانبه أكد محافظ البحر الأحمر، أنه بالتنسيق مع وزير السياحة والآثار ووزيرة الصحة تم اختيار مقر الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر بالممشى السياحي بمدينة الغردقة ليكون مقرًا لسحب عينات تحليل "pcr" للكشف عن كورونا للمغادرين من السياح، لافتا إلى أن اختيار هذا المقر جاء استجابة لمناشدات عدد من السائحين بسبب بعد مسافة المكان الأول عن الفنادق ووجود تكدس به.
وأوضح المحافظ أن المقر الجديد لسحب العينات موجود في الممشى السياحي وبالقرب من المناطق السياحية والفنادق ويسع عددًا كبيرًا من الراغبين في سحب العينات مما سيكون له أثرًا كبيرًا في التيسير على السائحين وحفاظًا على صحتهم وسلامتهم، موجهًا بسرعة تجهيزه لاستقبال السائحين.