رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البداية 27 فبراير.. تفاصيل استعدادات الجامعات لاستئناف الدراسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يناقش المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العديد من الملفات المهمة بخصوص سير الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، وامتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


موعد بداية الترم الثاني

وأكد وزير التعليم العالي، خلال وضع حجر أساس جامعة حلوان الأهلية، استئناف العام الدراسي يوم السبت المقبل 27 فبراير الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول.

وأضاف عبدالغفار، أن الجامعات المصرية في انتظار عودة الدراسة لاستكمال العام الدراسي، حتى يتم الانتهاء من عام دراسي بالشكل المطلوب في ظل جائجة كورونا.



جامعة حلوان

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة حلوان، السبت المقبل، كما محدد لها، بعد قرار مد إجازة منتصف العام لمدة أسبوع.

وأوضح نجم، أن الجامعة ستطبق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي داخل قاعات الامتحانات، والتشديد على ارتداء الكمامات، وإطلاق عمليات تعقيم بشكل مستمر، استعدادًا لاستئناف الدراسة.



جامعة القاهرة

وأوضح الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم جامعة القاعرة، على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الطلاب بداية من يوم 27 فبراير الجاري، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الضرورية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد علم الدين، في تصريح خاص لـ"مستقبل وطن نيوز"، على تنوع شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول التي سيؤديها الطلاب، والتي تشمل امتحانات "أون لاين" في بعض الكليات، وفي البعض الآخر منها سيحضر الطلاب إلى اللجان، بينما سيكون شكل الامتحان "هجين" في بعض الكليات الأخرى.

وشدد على اتباع إجراءات احترازية مشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا داخل لجان الامتحانات، مثل الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي المناسبة، وإلزام الطلاب والمراقبين والعاملين في المنظومة التعليمية بارتداء الكمامات الطبية.



جامعة عين شمس

وشددت جامعة عين شمس على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية الضرورية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تنطلق في 27 فبراير الجاري.

وشددت الجامعة على تعقيم و تطهير كل المباني والمنشآت الجامعية والمدرجات والقاعات وغيرها، بما يحقق أعلى درجات السلامة، مع تطبيق التباعد الاجتماعي، والتأكد من عدم وجود أية تجمعات قبل أو بعد الامتحانات، والتحقق من الالتزام الكامل بارتداء الكمامات الطبية، وقياس درجات حرارة الطلاب قبل دخول الامتحانات عن طريق كواشف الحرارة.

وكشفت عن توفير خط ساخن يتبع الإدارة العامة للشؤون الطبية، لسرعة تواصل الكليات مع الأطباء المختصين مركزياً في حالة الطوارئ.

عاجل