رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وسط إقبال كبير.. انطلاق أكبر قافلة لمرضى العيون بالغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت أكبر قافلة طبية لعلاج مرضى العيون بمدينة الغردقة، اليوم الخميس، وسط إقبال كبير من جانب أهالي مدينة الغردقة برعاية نائب الشيوخ بالبحر الأحمر عبد الرحيم كمال، حيث تم توقيع الكشف بالمجان وصرف الأدوية وتحديد موعد للحالات التي تتطلب إجراء عمليات جراحية بالقاهرة.

وقال أحمد مبارك منسق عام القافلة، إن القافلة لجميع مرضى العيون على مستوى مدينة الغردقة، وتم الكشف على المرضى بأحد الأجهزة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من كشف بالجهاز الحراري وتوفير أدوات التعقيم والحمامات، كما تم التنبيه على جميع الحضور والمرضى بارتداء الكمامات حرصًا على سلامتهم.

من جانبه قال مصطفى الشناوي أحد منسقي القافلة، إن الإقبال كان كبير وسيتم انتقال جميع الأطباء إلى مدن أخرى بجانب الغردقة حيث ستكون القافلة أيضا في مدن رأس غارب وسفاجا والقصير والشلاتين والقصير، ويتم الكشف على المرضى بكل سهولة ويسر.

وأضاف أحمد مصطفى، أحد المرضي: "الحمد لله تم توقيع الكشف ولم يستغرق سوى عشر دقائق من لحظة دخولي حيث قمت بتسجيل اسمي وتوقيع كشف النظر ثم قاع العين وتم صرف الأدوية وكله بالمجان".

وأوضحت مريم ملاك: "سمعت عن القافلة وكان زوجي يحتاج للكشف حيث يعاني من وجود حساسية مزمنة ووجود ظفرة في العين اليمني، جئنا إلى مقر جمعية الإشراف حيث وجود القافلة وتم توقيع الكشف والحمد لله لم يستغرق وقتا سوى دقائق، وتم توزيع كمامات علينا لحظة دخولنا قبل الكشف".

من جانبه، أكد عبد الرحيم كمال راعي المبادرة: "الحمد لله وتوفيق من الله تم تفعيل هذه القافل والتي ستكون في جميع مدن البحر الأحمر، وتعد هذه القافل شيء بسيط نقدمه لأهالي البحر الأحمر لأنهم يستحقون أكثر من ذلك، ونحرص دائما على الوقوف بجانبهم، مؤكدًا أنه وجد كافة التسهيلات من مسئولي المحافظة".

عاجل