رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكويت: مرسوم أميري بتأجيل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شھر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر أمير الكويت الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مساء اليوم الأربعاء، تأجیل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شھر بداية من الغد الخميس.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، "كونا " صدر مرسوم أمیري الیوم بتأجیل انعقاد اجتماعات مجلس الأمة لمدة شھر اعتبارًا من یوم الخمیس الموافق 18 فبرایر 2021 استنادًا إلى المادة 106 من الدستور.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد، الثلاثاء، أن أصحاب المشاريع الصغيري والمتوسطة، تعرضوا لضرر كبير بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن الألم الأكبر استمرار الوضع الوبائي في الصعود.
وقال الشيخ صباح الخالد، في جلسة مجلس الأمة الخاصة المنعقدة الیوم، لمناقشة الإجراءات والسیاسة الحكومیة في التعامل مع فیروس كورونا المستجد، إن "إشغال أسّرة العنایة المركزة ودخول المستشفى ارتفعا بشكل أكبر، ونحن باتجاه الوصول إلى عدد خمس وحدات عنایة مركزة بمستشفى مبارك».
وأكد أنه "یجب التوقف عند هذا الأمر والالتزام بما هو مطلوب عمله، نعم نتألم لضرر المشروعات الصغیرة والمتوسطة، ونتألم لضرر التحصیل العلمي لأبنائنا، ونتألم عندما لا یمارس الریاضیون أنشطتھم، لكن الألم الأكبر عندما نرى الوضع مستمراً بالصعود".
وأضاف أنه "بالتعاون والتكاتف والتفهم والقبول والتطبیق نعم مررنا بخسائر لكن الحمد تجاوزنا مرحلة الصعود ثم استقرینا، والآن لدینا موجة ثانیة وإذا لم نتعاون ونتكاتف ونتفهم المطلوب عمله سیكون الوضع صعباً على الجمیع".
وتابع: "صحیح نتألم ونرى أبناءنا یتضررون من إجراءات الجائحة لكن ما البدیل العالم كله تأثر ولابد أن نتعامل مع الواقع".

عاجل