رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يناقش التجهيزات النهائية بالمنطقة الاستثمارية في ميت غمر

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، مع أحمد كمال رئيس الإدارة المركزية للمناطق الاستثمارية والتكنولوجية بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووفد الهيئة المرافق له وذلك بحضور المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية ونادر محي الدين مدير عام إدارة التنمية الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذا اللقاء يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خاصة بعد الإعلان عن طرح المرحلة الثانية للوحدات كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر.

جاء ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستثمار والمستثمرين، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات التي تستهدف توسيع قاعدة الاستثمارات ودعم المستثمرين بالمحافظات.

واستعرض خلال الاجتماع كافة الإجراءات الخاصة بشأن التيسير على المستثمرين الراغبين في التقدم لوحدات المنطقة المشار إليها.

ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل مشترك من المحافظة والهيئة لتنفيذ كافة الإجراءات التي تستهدف تشغيل المنطقة الاستثمارية الجديدة، وذلك بهدف خلق فرص عمل جديدة لأبناء الدقهلية.

وأوضح المحافظ أن المنطقة المشار إليها تصلح لإقامة مشروعات الصناعات المعدنية والهندسية ومشروعات متنوعة، مضيفًا أن المساحات المتاحة لإقامة المشروعات تبدأ من 144 متر مربع وحتى 576 متر مربع، مشيرًا إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تقدم كافة التيسيرات للمستثمرين بهدف دعم الاستثمار وإقامة المشروعات الاستثمارية التي هي عصب التنمية والوسيلة المثلي لخلق فرص العمل للشباب والمواطنين بالمحافظة.

جدير بالذكر أنه يتم التعاقد بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر بنظام الإيجار لمدة 15 سنة قابلة للتجديد وفقًا للاشتراطات الواردة بكراسة الشروط، وذلك وفقًا لإعلان هيئة الاستثمار الذي تضمن كافي التفصيلات التي يحتاجها الراغبين للتقدم لحجز قطع الاراضي بالمنطقة الاستثمارية الجديدة.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذه المنطقة تعد طفرة تنموية واستثمارية كبيرة بالمحافظة.

عاجل