رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. أمطار رعدية والصغرى في القاهرة 7 درجات مئوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها حول حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة بداية من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل.

طقس الإثنين

ويسود الإثنين طقس مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلاً على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال الصعيد، معتدل نهاراً شديد البرودة ليلاً على السواحل الشمالية ووسط سيناء، أما على جنوب الصعيد، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فيكون الطقس مائل للحرارة نهاراً بارد ليلاً.

وتكون الرياح معتدلة على غالبية المناطق بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.

وحول درجات الحرارة المتوقع في القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 12، والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 11، السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 11، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15، شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 10، جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 13.

طقس الثلاثاء

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس يوم الثلاثاء سيكون معتدلا نهارًا شديد البرودة ليلاً يسود على القاهرة الكبرى يوم الثلاثاء، وكذلك على الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، فيما يكون مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلاً على السواحل الشمالية الغربية.

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، حيث تكون أمطار غزيرة تصل لرعدية على السواحل الشمالية الغربية، مع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على الوجه البحري، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على شمال الصعيد.

ودرجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء في القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 08، والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 18والصغرى 07، والسواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 13 والصغرى 09، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 10، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15، وشمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 06، وجنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 08.

طقس الأربعاء 

وبالنسبة إلى طقس الأربعاء، فتشير توقعات الهيئة إلى أنّه يسود طقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى.

ويتوقع سقوط أمطار متوسطة على الوجه البحري، وأمطار غزيرة تصل لرعدية على السواحل الشمالية الغربية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وحول درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 13 والصغرى 07، والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 12والصغرى 08، والسواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 12 والصغرى 10، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 13 والصغرى 08، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 14 والصغرى 10، وشمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 13 والصغرى 05، وجنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 16 والصغرى 07.