رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حقوق إنسان البرلمان»: بيان وزيرة التضامن جاء محققًا للمعايير

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعها، مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة؛ وذلك لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة فيما جاء في نص بيان الوزراء أعضاء الحكومة في معرض بيان الحكومة، التي ألقوها أمام المجلس عن موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة، وتوزيعها طبقا لاهتمام النواب.  

وقال النائب طارق رضوان، رئيس اللجنة، إنه تم إحالة ثمان بيانات وتم توزيعها على  أعضاء اللجنة، وأنه ورد إلى اللجنة خمسة بيانات جديدة عن أربع وزارات وهى "الصحة والسكان، والسياحة والآثار ، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة"، ثم قام بتوزيعها وفقا لاهتمامات النواب، ثم تساءل عن الموقف بشأن البيانات التي سبق توزيعها في الاجتماع السابق لعرضها غدا على اجتماع اللجنة.

وأوضح النائب أحمد نشأت منصور أنه من خلال دراسته لبيان وزيرة التضامن الاجتماعي، فقد جاء محققا لمعايير حقوق الانسان بنسبة كبيرة إلا أن الوزيرة عندما تحدثت في بيانها أمام المجلس اختزلت دور حقوق الإنسان في قانون الجمعيات الأهلية ولائحته التنفيذية. 

وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على استكمال النواب دراسة البيانات وعرض الجاهز منها في اجتماع اللجنة المقرر عقده مساء غد الاثنين على أن يتضمن التعليق على البيان، وتوصيات اللجنة، ورأى اللجنة.

عاجل