رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بـ«الشيوخ»: مظلة الحماية التي تشمل 40 مليون مواطن أبرز مزايا برنامج الإصلاح في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب نادر يوسف نسيم عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي، وعملها المتواصل بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوسيع مظلة "الحماية الاجتماعية".

وأضاف نسيم، خلال تصريحات له، أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة في العمل الاجتماعي الرسمي، سواء نحو الطبقات الفقيرة والأكثر احتياجًا أو المرأة المعيلة أو الأطفال الأيتام أو غيرهم، حتى أصبحت المظلة تشمل نحو 40 مليون مواطن مصري يستفيدون من خدماتها التي تقدمها ودعمها الدولة.

 وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة، لا تخدم فقط الأفراد المستفيدين من الدعم النقدي، ولكن أيضًا الأفراد من ضحايا النكبات والإغاثة وذوي الإعاقة والنساء المعيلات والنساء في المناطق الريفية.

وأوضح نائب بني سويف، أن من أبرز نجاحات برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي في البلاد، أنه لم يغفل الفقراء والمحتاجين، بل هناك مهمة واضحة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على توسيع شبكات الأمان الاجتماعي، ومد المظلة وفق بيانات الوزارة الرسمية، لتشمل الصحة والتعليم والإسكان والتوعية والتغذية والطفولة المبكرة.

كما لفت نسيم، أن هناك توسعًا كبيرًا في مجالات الدعم، كما أن الدولة لم تتخلى عن دورها سواء عبر الدعم السلعي أو الدعم النقدي لعشرات الملايين من المصريين.

عاجل