رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بفائدة 3% على مدار 10 سنوات.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة إحلال السيارات للغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات وإحلال السيارات القديمة بأخرى تعمل بالدورة المزدوجة الغاز الطبيعي والبنزين من أهم المبادرات، ويستفيد منها المواطن والدولة معا.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إلى أن هذه المبادرة تخفف عن كاهل الدولة عبء استيراد المواد البترولية، وصاحب السيارة الذي سيحولها للغاز سيوفر 50% مما كان ينفقه على السولار.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المبادرة ستطبق في 7 محافظات كمرحلة أولى وهم القاهرة، الجيزة، السويس، بورسعيد، الإسكندرية، البحر الأحمر، والفيوم، مؤكدًا أن الشخص الذي سيقوم باستبدال سيارته ضمن المبادرة، سيحصل على سعر سوقي أقل للسيارة التي سيقوم بشراؤها، كما سيحصل على الحافز الأخضر وقيمته تتحدد حسب نوع السيارة، فضلا على أنه سيسدد ثمن السيارة بالتقسيط على 10 سنوات، وبسعر فائدة 3%.

وأكد أن هناك إقبال على المشاركة في المبادرة، منوها بأنه يوجد نحو 200 محطة تموين سيارات بالغاز الطبيعي على مستوى عموم الجمهورية وهناك توجيه رئاسي بإنشاء 1000 محطة تموين جديدة، منهم 175 محطة سيبدأوا العمل قبل منتصف شهر أبريل.

عاجل