رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط عصابة سرقة المواد البترولية من خط مسطرد - طنطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على 3 أشخاص، بينهم طالب بكلية الهندسة؛ لقيامهم بقطع خط أنابيب بترول مسطرد - طنطا في قليوب، ووضع محبس عليه بهدف الاستيلاء على السولار، لبيعه في السوق السوداء، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى العميد شريف الدخاخني مأمور مركز شرطة قليوب، بلاغًا من عربي صلاح الدين محمد عطية، 43 سنة مراقب أمن بشركة أنابيب البترول "المسئول عن مراقبة خطوط بترول 10 و12 و16 بوتاجاز"، باكتشافه وجود محبس مثبت على خط بترول مسطرد طنطا قطرة 12 بوصة الكائن بأرض وقف الأقباط بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب، ومعد لسحب المواد البترولية واتهم المبلغ مسئولي الشركة المتعاقدة على تأمين الخط بالإهمال والتسبب في سرقة المواد البترولية.

وبإخطار اللواء حاتم الحداد مدير مباحث القليوبية، أمر بتشكيل فريق بحث قادة العميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية، وبالمعاينة تبين أن الأرض مستأجرة لـ"م. م. م" 44 سنة مزارع من مدينة قها، كما تبين وجود محبس ظاهر على عمق نصف متر تقريبًا مثبت على ماسورة الخط المارة أسفل الأرض معد لسحب المواد البترولية.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "ع. ع. ع" 33 سنة سائق، سبق اتهامه في قضية سلاح ناري وذخيرة، وشقيقه "ا. ع. ع" 25 سنة سائق، و"إ. ه. ص" 19 سنة طالب بكلية هندسة وتم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب واقعة سحب وسرقة المواد البترولية من خط البترول مستخدمين السيارة رقم "ق ع أ 2348" ملك والد المتهم الثالث. 

وأرشد الثالث عن السيارة المستخدمة في الواقعة، مثبت بها 6 فناطيس بلاستيك سعة 1000 لتر لكل منهم وعثر بها على آثار مواد بترولية "سولار"، وتم التحفظ على السيارة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

عاجل