رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: ما زال أمامنا مشاكل كثيرة تخص الطفل

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء اجتماعًا بأعضاء وحدة الحماية العامة بمحافظة الغربية، بحضور الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، لمناقشة آليات تطوير وحدات الحماية الفرعية بالمحافظة.

وأكد رحمي، في تصريح له قائلا: "ما زال أمامنا مشاكل كثيرة تخص الطفل مثل مشكلة التسرب من التعليم، وأطفال الشوارع، والعنف ضد الأطفال والتي تتطلب حملات الدعم النفسي للأطفال بالاستعانة بالمتخصصين المؤهلين لعلاج هذه المشاكل بجانب تقديم الدعم اللوجيستي للأطفال وتدريب كوادر مؤهلة لتقديم تدخلات الدعم النفسي الإيجابي للطفل".

كما أكدت الدكتورة سحر السنباطي،  على أهمية تفعيل آليات التدخل بجميع المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الطفل في ظل تنوع المجتمعات داخل المحافظة، مؤكدة على تقديم الدعم لجميع القيادات بالمحافظة لتسهيل التدخل واستكمال المنظومة لربط الجهود والخدمات بخط نجدة الطفل.

ووجهت الشكر لمحافظ الغربية لتقديمه أوجه الدعم وتذليل العقبات التي قد تواجه الطفل بالمحافظة.

واختتم الاجتماع بنقاش مفتوح مع أعضاء اللجنة الحاضرين لوضع آليات تطوير وحدات الحماية العامة والفرعية، وأكد الدكتور رحمي على ضرورة توفير قوافل اجتماعية وورش عمل تثقيفية للآباء والأمهات والمقبلين على الزواج، وضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية، وتوفير الأم البديلة في دور الرعاية.

يذكر أن اللجنة العامة شكلت برئاسة المحافظ وعضوية عدد من الجهات التنفيذية .

عاجل