رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| قرارات جمهورية بتعيينات جديدة بالجامعات.. وبرلمانية تسأل الوزير عن مصير مسابقة الـ36 ألف معلم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:-

 من أولى ابتدائي.. «شوقي» و«عبدالغفار» يناقشان تكامل منظومتي التعليم الجامعي وما قبله

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة والتي منها تكامل مسيرة الطالب التعليمية منذ التحاقه بأول مرحلة في سلم التعليم الابتدائي وحتى تخرجه سواء من المسار الأكاديمي الجامعي أو التكنولوجي الجامعي أو الفني، وذلك على مستوى المناهج وطرق التدريس وآليات القياس والتقويم وربط منظومة التعليم الأساسي الحديثة بالتخصصات الجديدة، وبمنظومة تحديث المناهج الدراسية التي تعكف عليها لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات. 

بالأسماء.. قرارات جمهورية بتعيينات جديدة بالجامعات

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الاثنين، صدور قرارات جمهورية شملت عدة تعيينات جديدة فى الجامعات الحكومية.

ما مصير مسابقة الـ36 ألف معلم؟.. برلمانية تتقدم بسؤال لـ وزير التعليم

تقدمت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب،  بسؤال إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم،  والدكتور محمد معيط  وزير المالية،  باستيضاح حقيقة مصير مسابقة تم التعاقد عليها مع 36 ألف معلم، وتم إلغاؤها. 

محافظ دمياط توجه بحصر أعداد المتسربين من التعليم لإعادتهم مرة أخرى

عقد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا لتفعيل دور التعليم المجتمعي في تطبيق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، و تعزيز المشاركة المجتمعية في تحقيق طفرة تنموية ومجتمعية بقرى محافظة دمياط والتي توليها الحكومة أهمية قصوى ويشرف على تنفيذها محافظ دمياط.

«تعليم الوادي الجديد»: متابعات لحظية بجميع الإدارات استعدادًا لامتحانات التيرم الأول

أكد الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، المتابعة اللحظية مع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة؛ استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021م.

 

عاجل