رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احذر.. كمامة الباعة الجائلين تنقل 200 فيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن مخاطر الكمامة المشتركة التي يتم استخدامها لشخص آخر والتي يطلق عليها الكمامة الدوارة عبر تأجير كمامة لفترة من الوقت.

وقال في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز» إن الكمامة الدوارة نشاهدها خلال الدخول إلى مقر أي بنك يمنع الدخول بدون كمامة، أو استخدام كمامة ملقاة فى الطريق أو على مقعد أو شراء كمامة من الباعة الجائلين وهي  أمر خطيرة للغاية.

وأكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنه لا توجد أى فائدة للكمامة المشتركة، حيث إنها تؤدي إلى نقل العدوى بفيروس كورونا أحيانًا خاصة فى مرضى نقص المناعة والمسنين، وتعمل على نقل 200 فيروس من فيروسات نزلات البرد أو الإنفلونزا.

وتابع الدكتور مجدى بدران، أن الكمامة المشتركة تكون مصدر للتلوث من أفواه من استخدموها من قبل خاصة أن فم الإنسان يحتوى علي  190 نوعًا مختلفًا من الميكروبات وكل واحد ملٍ من تجويف فم الإنسان يحتوى على 100 مليون ميكروب من الميكروبات تتعايش داخل الفم بين الأسنان وجيوب اللثة.

واختتم عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة تصريحاته قائلًا إن الكمامة المشتركة تؤدي للإصابة بالتهابات جلدية والتهابات في الأنف أو الفم أو العين، فضلًا عن كونها ملوثة بالأتربة وملوثات الجو  وتؤدي إلى زيادة فرص حدوث حساسية بالجلد  أو الأنف أو العين أو الصدر وتكون مصدر للإصابة بكورونا.
 

عاجل