رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على موعد انتهاء الموجة الثانية لكورونا في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حدد الدكتور مجدي بدران، خبير المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة موعد انتهاء الموجة الثانية من فيروس كورونا في مصر.

وقال في تصريحات خاصة لـ «مستقبل وطن نيوز» إن الموجة الثانية لكورونا في مصر بدأت يوم الخميس 26 نوفمبر الماضي، وفي بداية الموجة الثانية، بلغ معدل الإصابات اليومية 365 حالة مسجلة، لكنه قفز ليصل إلى ذروة الموجة الثانية للجائحة يوم 31 ديسمبر 2020 بتسجيل 1418 حالة إيجابية، قبل أن يبدأ المنحنى الوبائي في الانخفاض المتواصل ليصل بنهاية المطاف إلى تسجيل 509 حالة أمس ، وسط توقعات باستمرار هذا الانخفاض خلال الأيام المقبلة.

وكشف خبير المناعة أن استمرار موجة التراجع في الإصابات رافق تراجع ووفيات كورونا أيضا، موضحا أن المعدل العالمي لإصابات كورونا اليوم هو 13663 فرد لكل مليون نسمة وسقطت أمريكا في حرب الكورونا وسجلت 82887 إصابة لكل مليون نسمة وتفوقت مصر في حرب الكورونا وسجلت 1634 إصابة لكل مليون نسمة.

وكشف الدكتور مجدي بدران أن هناك انخفاض ملحوظ فى معدلات تردد مرضى فيروس كورونا على استقبال للمستشفيات بنسبة تزيد عن 50%، علاوة على انخفاض نسب الإشغال في الأقسام الداخلية للمستشفيات ولكنها مازالت كما هي في غرف الرعايات المركزة، نظرا لوجود حالات تتلقى الرعاية لمدد طويلة.

واختتم الدكتور مجدي بدران، خبير المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه في حال استمرار هذا الانخفاض ربما تنحسر الموجة الثانية لكورونا في مصر، ولو استمر المواطن في التعاون مع جهود الدولة المصرية نستطيع أن نكون من أوائل الدول التي تعلن القضاء على كورونا .

عاجل