رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد 20 يوما من إطلاقها.. نقيب السياحيين يكشف ما حققته مبادرة شتي في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مبادرة شتي في مصر أطلقت من أجل أهداف محددة، وهي تنشيط السياحة الداخلية للأقصر وأسوان، باعتبار أنهما أقل حظا من شرم الشيخ والغردقة، موضحا أن هناك جهات تعمل على إنجاح المبادرة.

وأضاف "حلقة" في تصريح لـ"مستقبل وطن نيوز" أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة السياحة وبمشاركة مصر للطيران التي خفضت أسعار التذاكر إلى 1500 جنيه للرحلة ذهاب وعودة على أسعار الطيران، وهو أمر ممتاز لإعطاء فرصة للأسر لقضاء الإجازة والاستمتاع بها، وذلك مقارنة بأسعار قطارات النوم.

وأوضح أن المبادرة تعمل على التشغيل للفنادق باستمرار مع شركات السياحة لتنفيذ بعض الرحلات، موضحا أن توقيت المبادرة جاء منطقي تزامنا مع عطلة إجازة نصف العام وهي فرصة للعائلات والأسر للسفر.

ولفت إلى أن المبادرة جاءت في ظروف صعبة لمواجهة الجائحة الثانية من كورونا، لكن إجراءات وزارة السياحة أعطت الأمان الكامل باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حتى تستمتع الأسر بالرحلة.

ولفت إلى أن المبادرة أغفلت مشاركة شركات السياحة وما يتم من عملية حجوزات المواطنين، متمنيا أن تشمل المبادرة القادمة شركات السياحة لأن الرحلات ليست إقامة فندقية فقط وإنما هي عملية متكاملة مع بعضها.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة أطلق مبادرة شتي في مصر يوم 15 يناير الماضي من أسوان أقصى المدن جنوبا في صعيد مصر.

عاجل