رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 116 كيلو لحوم فاسدة في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شن اللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، برفقة اللواء حسام الشيخ رئيس حي العامرية أول، حملة مكبرة بنطاق الحي، أسفرت عن ضبط 116 كيلو لحوم منتهية الصلاحية.

وتوجهت الحملة إلى شارع السلام بمنطقة عبد القادر؛ للتفتيش على المحال العامة، والكافتيريات، ومحلات الجزارة، وتم التحفظ 116كيلو لحوم منتهية الصلاحية، وإعدام 18 كيلو لحوم مصنعة فاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وحررت 10محاضر متنوعة.

وعلى صعيد آخر، فتشت الحملة ٤ من المحال العامة، ورصدت عددًا من المخالفات أبرزها عدم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وعدم الالتزام بالنظافة العامة، وضبطت عددًا من المخالفات بأحد المحال الخاصة ببيع اللحوم المجمدة لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وتمت مخاطبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية بذلك؛ لأنها الجهة المختصة بتلك الأنشطة في إجراءات ترخيصها، وتم سحب عينتين لفحصهما والتأكد من سلامتهما.

وخلال الحملة، شدد السكرتير المساعد على المحال التجارية، ومحلات الجزارة، والكافيهات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات، وتواجد جهاز قياس الحرارة، وأدوات للتعقيم، والمطهرات، والنظافة العامة، والتباعد، وذلك لرواد المطاعم والمحال والعاملين بها، حرصًا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف.

وشارك في الحملة ممثلين من الطب البيطري، ومديرية التموين، والقوى العاملة، ومديرية الشئون الصحية، والأمن الصناعي، وإدارة الرخص، والمتابعة، وإدارة إشغال الطريق، ومديري وممثلي الإدارات المعنية بالحي.







عاجل