رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نوفر وظائف».. «التعليم» تزف بشرى سارة لطلاب المدارس الفنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن البروتوكول الجديد للمدارس الفنية يهدف إلى الشراكة مع القطاع الخاص من أجل تطوير التعليم الفني، وتنمية مهارات الشباب فى مجالات متقدمة للدخول في التطور التكنولوجي.

 وأضاف- خلال مداخلة هاتفية  مع فضائية "dmc"، اليوم الخميس- أن بروتوكول 17  أو الأخير عبارة عن بروتوكول خاص بمدرسة 17، بما يسمى "مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وهو مع إحدى كبرى شركات إصلاح وصيانة وتوزيع السيارات، ولديهم العديد من مراكز الخدمة لمركات مختلفة من السيارات.

وتابع أن مجال السيارات حاليا يعتمد على تكنولوجيا حديثة، وبالتالي يحتاج إلى تنمية مهارات الطلاب سواء في التكنولوجيا أو الكمبيوتر، أواللغة الإنجليزية، وقراءة الكاتالوجات وكيفية التشخيص"، منوها بأن الوزارة تسير فى تطوير التعليم الفني بإنشاء شراكة بين الوزارة والقطاع الخاص فى مجال معين.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إنشاء مدرسة تخصصت فى صناعة وصيانة السيارات، وبالفعل قد تكون أول مدرسة فى هذا المجال، مضيفا: "سنعمل خلال الفترة القادمة الاتفاق مع العديد من الشركات على إجراء بروتوكولات في نفس المجال مع شركات أخرى في هذا المجال".

وحول شروط دخول المدارس، قال إنه يلزم حصول الطالب على شهادة الإعدادية"، لافتا إلى أن الطالب سيحصل على دبلوم فني أو دبلوم مدارس تكنلوجيا التطبيقية في مجال صيانة إصلاح السيارات الحديثة.

ونوه نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأن الطالب سيتقدم  للالتحاق في سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن هناك امتحانات قدرات في الحاسب الآلي واللغات وإجراء الحسابات، ومقابلة شخصية وكشف طبي، وامتحانات مهارات شخصية علاوة على حد أدنى للدرجات كشرط آخر لتقديم الطالب فى هذه المدرسة.

وأوضح أن مدة دراسة الطالب 3 سنوات، وبعد انتهاء مدة الدراسة يمكنه الحصول على وظيفة من المستثمر الذي قام بالتدريب عنده لكونه استثمر فيه، وسيحصل على مرتب جيد.

ولفت  نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إلى أن الطالب يمكنه استكمال دراسته والالتحاق بالجامعات التكنولوجية.