رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 5 عيادات و3 معامل تحاليل في حملة ببني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في محافظة بني سويف، حملة على عدد من المنشآت الطبية الخاصة بمركز ببا جنوب المحافظة، اليوم الخميس، تحت إشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة.

وأسفرت الحملة التي قادها الدكتور بسام رونز، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، والدكتورة شرين السنوسي، عن غلق 5 عيادات خاصة لعملها بدون ترخيص، وغلق 3 معامل للتحاليل الطبية، ومركزين للعلاج الطبيعي والأسنان ، فيما تم توجيه إنذار بالغلق لمركزين للعلاج الطبيعي، من إجمالي 14 منشأة طبية خاصة تم متابعتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الصدد.

وأصدر وكيل وزارة الصحة ببني سويف، في وقت سابق، توجيهات بتكليف الدكتور أحمد بغدادي، مدير الطب العلاجى، والدكتور بسام رونز، مدير العلاج الحر بتنفيذ حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة ضمن خطة المديرية التي يجري تنفيذها تحت إشراف وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذاً لتوجيهات محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

ومن ناحيته، شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على استمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، وطالب بموافاته بتقارير دورية عن نتائج الحملات، لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصةً وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

وأكد محافظ بني سويف، أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن، تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.











عاجل