رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الفيوم: 1156 من طلاب الجامعة يشاركون في محو الأمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي "محور محو الأمية" بجامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس الجامعة وبحضور الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور آمال ربيع، المدير التنفيذي لمشروع التنور المجتمع محور محو الأمية، ورجب فاروق إمبابي، مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم.

وقال الدكتور أحمد جابر شديد إن عدد المشاركين من طلاب جامعة الفيوم في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار قد شهد طفرة كبيرة حيث تعدى عدد المشاركين أكثر من 1156 طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة تم تدريبهم من خلال عدد من المحاضرات والندوات وورش العمل على آليات وطرق محو الأمية والتواصل الفعال مع الطلاب الدارسين.

وأضاف أنه قد تم تفعيل الاعتماد على عدد من وسائل التواصل الإلكتروني لتسهيل إجراءات التعاقد مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، بالإضافة لإنشاء دليل كامل للمشروع على موقع الجامعة يتضمن كافة الإجراءات والاشتراطات والمزايا العلمية والعملية للطلاب المشاركين.

وأشارت الدكتورة آمال ربيع إلى موافقة الجهات المعنية بالمحافظة على تجهيز الفصول الدراسية بكافة المراكز والقرى لإنشاء فصول محو الأمية على أن لا يزيد عدد الدارسين في الفصل الواحد عن 5 دارسين تحقيقًا للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

عاجل