رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «دينية النواب» يطالب وزير الأوقاف بإعادة الوقف.. ونظافة المساجد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور علي جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على المجهودات والعطاء في مجال الدعوة، ورعاية المساجد، وتنمية موارد الأوقاف.

جاء ذلك في تعقيبه على بيان وزير الأوقاف، خلال الجلسة العامة للبرلمان، متسائلا: عن تطور أرقام الأوقاف، وما هي سياسات الوزارة لتنمية برامج الوقف؟

وطالب جمعة، بضرورة عودة فكر الوقف ومساهمة الأمة في بناء المجتمع وخدمة البلاد والعباد كما كنا ومازالنا، والاهتمام بنظافة المساجد، قائلًا: "المساجد في حاجة إلى مزيد من النظافة، وترتيب قضية النظافة تحتاج إلى إعادة نظر وفكر خارج الصندوق، وأعلم أن الملايين تنفق في هذا المجال وعلى المعينين لهذا الغرض، ولكن الحديث عن النتيجة النهائية، ونرجو من الوزارة الاهتمام بهذا الجانب لأنه يمثل مظهر حضاري".

كما طالب بالاهتمام بقضية إعداد الأئمة، والعدد المطلوب حتى يوفى، وهذا العدد من الخطباء يحتاج إلى نظام جديد للتدريب، حيث أن التدريب يتم بكمية لا تتناسب مع الاحتياجات، نرجو إدراج هذا في اهتمامات الوزارة والاهتمام بها، وأخيرًا نرجو الاهتمام بالراحة النفسية والاجتماعية للأئمة، فهذا الموضوع يحتاج لأن نتعامل معه بفكر خارج الصندوق".

عاجل