رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير اقتصادي: جائحة كورونا خلقت مفهوما جديدا للسكن نفذناه في «أمورادا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الخبير الاقتصادي، الدكتور أسامة الإتربي، رئيس مجلس إدارة شركة آفاق للاستثمار العقاري، أنه بالرغم من تأثير جائحة كورونا على كافة القطاعات الاقتصادية، ومن بينها القطاع العقاري، إلا أنها نجحت في خلق مفهوم جديد للسكن، موضحًا أن «المنح دائمًا تولد من رحم المحن».

وتابع في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن «جائحة كورونا فرضت ثقافة العمل من المنزل، فقد شاهدنا كثيرين وهم يحققون نجاحات عديدة في مجالاتهم أو وظائف جديدة عليهم وهم مقيمين بمنازلهم، مستغلين المميزات التي وفرتها شبكة الانترنت، الأمر الذي سيؤدي إلى الإهتمام بتفاصيل أكثر دقة في السكن العصري بمتطلباته الجديدة، بداية من الاعتماد على التقنيات الحديثة في تسريع الانترنت، إضافة إلى توفير أماكن مخصصة للعمل بالمنزل بتصميمات عصرية مناسبة».

وأوضح أن شركته فطنت لهذا التغير في احتياجات عملاءها من السكن، وقت تنفيذ كمبوند «أمورادا» بالقاهرة الجديدة، الذي تم تسليمه نهاية العام الماضي، حيث قامت باستبدال الكابلات الأرضية النحاسية بأخرى «فايبر» -كابلات الفايبر هي تقنية الألياف الضوئية fiber optics- لتقديم سرعات أكبر للإنترنت، وتلبية حاجات الحاجزين بالكمبوند في تحقيق كافة وسائل الراحة ومقومات الحياة والسكن والعمل من المنزل.

ولفت إلى أن أزمة كورونا، تسببت في تعثر عدد من العملاء الحاجزين بكمبوند «أمورادا» عن السداد، إلا أن الشركة راعت الظروف العالمية للجائحة وتأثيرها على الجميع، كما انها كانت مُصّرة على الانتهاء من التنفيذ قبل المواعيد المحددة سلفًا.

وأشار إلى أن السوق العقاري أثبت في أزمات كثيرة سابقة قدرته على مواجهة التحديات والخروج منها بشكل أقوى.

وطرحت شركة «آفاق» للاستثمار العقاري، مشروعها بمدينة القاهرة الجديدة «أمورادا» في الربع الأول من سنة 2018، وكان مخططًا الانتهاء منه نهاية 2022، إلا أن الشركة نجحت في الانتهاء منه أكتوبر الماضي، رغم تداعيات جائحة كورونا.

ونظمت شركة آفاق للاستثمار العقاري، حفل افتتاح تسليم  مشروع «أمورادا» بالتجمع الخامس، بالمنطقة الترفيهية بالكمبوند، بحضور عملاء الشركة، في أكتوبر الماضي.

وتبلغ مساحة كمبوند «أمورادا» بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة، 30 ألف متر مربع، والمشروع سكني تجاري، بإجمالى عدد 272 وحدة، بحجم استثمارات 600 مليون جنيه.

عاجل