رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «نقل البرلمان»: «تكافل وكرامة» نقطة مضيئة في برامج الحماية التي وضعها الرئيس

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، الشكر لوزارة التضامن الاجتماعي على جهودها تجاه ما يقرب من 40 مليون مصري، مؤكدًا أننا سندعم تلك الوزارة الخدمية بكل ما نملك؛ حيث إنها مسؤلة عن قطاع عريض من المجتمع.

وقال علاء عابد- في كلمتة خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين- برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، بحضور نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي:"أنا دائمًا أنحاز للمرأه المصرية، ولدينا عدد 8 وزيرات وفي المجلس 162 نائبة تحت قبة البرلمان" .

وأضاف عابد:"دي رسالة مهمة من عظيمات مصر أيضًا مش هقول الرسالة، ولكن معي فلاشة وطلب من إحدى الرائدات الريفيات يؤدين دورًا كبيرًا معانا؛ خاصة أنهن كلمة السر في تنظيم الأسرة يتكلمن تحديدًا عن تأميناتهن ومعاشاتهن وما يتعرضن له، وهذه أمانة فيها رقم تليفونها تحدثت باسم الآلاف بشأن وضعهن ومكافآتهن ومعاشاتهن وتاميناتهن خلال عملهن في القرى والنجوع، ويحتجن إلى اهتمام من وزارة التضامن الاجتماعي. 

وتابع علاء عابد:"لدي نقطتان سريعتان سأتحدث فيهما وهما، قانون التأمينات الجديد لم تصدر اللائحة التنفيذية، مما يعرضنا لشبهه عدم الدستورية، النقطة الأخرى الإشارة لنقطة العمالة غير المنتظمة ووضعها هل يمكن يكون لديهم حوافز تأمينية وليست تصرف، صنايعية مصر لو حصلها شيء من يتكفل بهم".

وأيضا برنامج تكافل وكرامة هناك تميز في المعاش بينهم هل ممكن يكون صندوق واحد للتساوي بالمعاشين؛ خاصة أن البرنامج من برامج الحماية التى وضعها الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسي، وهذا البرنامج من العلامات المضيئة.

عاجل