رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس العالم للأندية.. الرجاء والعين «ملوك العرب».. ورقم تاريخي للأهلي بالبطولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف ملعب استاد المدينة التعليمية مواجهة قوية ومرتقبة بين الأهلي والدحيل القطري، والمقرر لها في السابعة والنصف مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويأمل النادي الأهلي وجماهيره في تقديم مستوى مميز وتحقيق نتائج تاريخية من أجل تكرار إنجاز الجيل الذهبي الذي حقق برونزية العالم عام 2006، وتمثيل الكرة المصرية والقارة السمراء التمثيل الأمثل، وهي طموحات وتطلعات الجماهير الحمراء التي اعتادت على التوهج في المناسبات الكبرى.

وقبل مشاركة الأهلي في النسخة الحالية لمونديال الأندية، حقق العرب أرقام مثيرة في نسخ البطولة السابقة، يستعرضها "مستقبل وطن نيوز" خلال السطور التالية.

في عام 2005 حصد اتحاد جدة السعودي المركز الرابع وجاء النادي الأهلي في المركز السادس، قبل أن ينجح المارد الأحمر في تحقيق إنجاز تاريخي بحصد المركز الثالث في العام التالي ليكون الفريق العربي الوحيد الذي يحقق إنجازًا كبيرًا في تلك النسخة.

وحقق النجم الساحلي المركز الرابع ببطولة كأس العالم للأندية عام 2007 ثم عاد الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية عام 2008 وحقق وقتها المركز السادس، أما أهلي دبي الإماراتي فحقق المركز السابع في العام التالي 2009. 

وفي 2010 حقق الوحدة الإماراتي المركز السادس، واستطاع السد القطري تحقيق المركز الثالث في العالم التالي2011، كما حقق الترجي التونسي المركز الساس ليكون إنجاز عربي بتواجد فريقين في ترتيب البطولة العالمية.

وفي 2012 عاد الأهلي لمونديال الأندية وحصد المركز الرابع ببطولة كأس العالم، قبل أن يحقق الرجاء المغربي إنجازًا تاريخيًا للعرب بحصد المركز الثاني وحصد الأهلي المركز السادس 2013.

وحقق وفاق سطيف الجزائري المركز الخامس لمونديال الأندية عام 2014، ثم استطاع الجزيرة الإماراتي تحقيق المركز الرابع وحقق الوداد البيضاوي المغربي المركز السادس عام 2017.

وفي عام 2018 حقق العين الإماراتي المركز الثاني وجاء الترجي التونسي في المركز الخامس، قبل أن يحصد الهلال السعودي المركز الرابع والترجي التونسي المركز الخامس والسد القطري المركز السادس عام 2019.

عاجل