رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع الإسرائيلي: إيران تشكل تهديدا لنا ولدول الخليج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن إيران تشكل تهديدًا لإسرائيل ولدول الخليج، مشددًا على ضرورة منعها من الحصول على السلاح النووي.

وقال جانتس، في تصريحات تلفزيونية: "إيران دولة شغوفة بتطوير قدراتها النووية من نواح عسكرية، وإذا وصلت إلى ذلك ستشكل مشكلة دولية، وستكون مشكلة للمنطقة أيضا، وبالتالي تشكل خطرا أمنيا على إسرائيل، أعتقد أن التعامل معها يجب أن يكون على مستوى دولي وبمشاركة القوى العظمى"، وفقًا لقناة "روسيا اليوم".

 وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي، إلى أن إيران تشكل تهديدا على دول الخليج، وتمثل تحديا لإسرائيل، لافتًا إلى أنها إذا امتلكت سلاحا نوويا ستفتح الباب أمام "التسلح النووي" في المنطقة.

من جهة أخرى، قال جانتس، إنه شخصيا سيكون سعيدا بلقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أو أي مسؤول كبير آخر في القيادة الفلسطينية، معربا عن اعتقاده بأن المحادثات المباشرة بين الطرفين ستؤدي إلى تفاهم أفضل.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الجانب الفلسطيني عليه أن يعرف أن إسرائيل لن تتنازل عن الخطوط الأمنية، لكن يمكن لإسرائيل وللفلسطينيين أن يجدوا سبل العيش معا جنبا إلى جنب، داعيا الفلسطينيين إلى إقامة علاقات مباشرة مع إسرائيل.

 

عاجل