رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «نقل النواب» يطالب بفض الاشتباك بقانون الملاحة الداخلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، بضرورة فض الاشتباك بقانون الملاحة الداخلية، لتعظيم الاستفادة من النقل النهري، في مصر، مشيرا إلى أن هناك قطاعا عريضا في مصر، لا يعرف النقل النهري بالبلاد.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، للتعقيب على بيان وزير النقل، المهندس كامل الوزير، بشأن أداء وزارته خلال العامين الماضيين.

وقال قرقر: نطمح في فض الاشتباك في قانون الملاحة الداحلية، ليقوم النقل النهري، بدوره في نقل البضائع، وأيضا نطمح في أن يمتد التطوير في قطاع النقل البحري، بشكل أكبر يمكن ليكون مصدر للدخل القومي للبلاد، مشيرا إلى ضرورة الاتجاه إلى موانئ  البحر الأحمر لتسهيل نقل البضائع لمنطقة الصعيد وغيرها.

وتابع "ما شهده قطاع النقل في مصر، خلال الفترة الأخيرة، يعد إنجازا بمعنى الكلمة، ويكفي ارتفاع تصنيف مصر دوليا 90 مركزا في مؤشر جودة الطرق. 

وأضاف، أيضا ما حدث في السكة الحديد يعد إنجازا، بعدما غاب عنها التطوير منذ عام 1940، مشيرا إلى أن ذلك المرفق يخدم أكثر من 100 مليون حاليا بعدما كان يخدم في الماضي، 12 مليونا فقط، وقت إنشاءه.

وأشاد بإجراءات التطوير التي تتم في قطاع النقل، موضحا أنه "لا ننظر إليه كتطوير في النقل، بقدر النظر إليه فى ضوء التنمية المستدامة التي تعد أساس العمل التنموي، والتي تنتهجها القيادة السياسية. 

وتابع "شهادتي مجروحة في المهندس كامل الوزير، ومن فضل ربنا علينا، أنه يترأس ذلك المرفق المهم في مصر، فالكل يعلم مجهوداته يوميا، داعيا كل القطاعات والمسئولين لأن تحذو حذوه.

عاجل