رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير المالية: قريبا إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل جاهزة للانطلاق بتطبيق المنظومة الجديدة بمحافظات المرحلة الأولى والتي تشمل كل من «الأقصر، وأسوان، والإسماعيلية، والسويس، وجنوب سيناء»، وذلك فور إنهاء الاستعدادات اللازمة بمراعاة الاستفادة من التجربة في بورسعيد.

وأشار «معيط» في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، إلى أن الإقبال المتزايد من المواطنين على الانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل؛ يعكس نجاح الانطلاقة الأولى في محافظة بورسعيد الباسلة، لافتا إلى أنه تجاوز عدد الذين سجلوا بالمنظومة في الإسماعيلية المليون مواطن.

وأوضح وزير المالية، أنه سيتم قريبًا إطلاق التأمين الصحي الشامل بالأقصر، وأن هناك متابعة ميدانية دقيقة لما يتم في هذه المحافظة؛ للاطمئنان على توفر مقومات النجاح على النحو المنشود الذى يليق بمصر والمصريين، ويسهم في تخفيف أعباء المرض عن المواطنين.

وكان وزير المالية، كشف أن هناك تكليفًا رئاسيًا للحكومة بضغط الجدول الزمنى المقرر لتنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل بمصر بحيث يتم تطبيقه على مستوى الجمهورية خلال 10 سنوات بدلاً من 15 عامًا؛ حتى تمتد مظلته لكل المصريين، وينتفعون بما يُوفره من خدمات متميزة للرعاية الصحية، لجميع أفراد الأسرة.

اقرأ أيضا: تكليف رئاسي بتقليل مدة تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل بمصر لـ10 سنوات

عاجل