رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يوافق على قرار اللجنة العامة بتشكيل لجنة القيم 

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، في جلسته العامة التي انعقدت، منذ قليل، على قرار اللجنة العامة بتشكيل لجنة القيم. 

كانت اللجنة العامة لمجلس النواب، انعقدت برئاسة رئيس المجلس، ووافقت على ترشيح 14 نائبا لعضوية لجنة القيم والتي يترأسها طبقا للائحة الداخلية رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية وهم النواب: 

1 - أحمد بدران البعلي (مستقبل وطن)

2 - محمد نجيب نور الدين (مستقبل وطن)

3 - عبدالوهاب خليل (مستقبل وطن)

4 - هشام الشعيني  (مستقبل وطن)

5 - إلهامي البارودي  (مستقبل وطن)

6 - شعبان لطفي (الشعب الجمهوري)

7 - ايلاريا سمير حارس( الشعب الجمهوري)

8 - عيسي أبوطمر  (حماة الوطن)

9 - ألفت علي كامل عبد المجيد (مصر الحديثة)

10 - سوسن حسني حافظ  (وفد)

11 - فاطمة سليم (إصلاح وتنمية)

12 - مى كرم جبر  (مستقل)

13 - رفعت درويش  (المؤتمر)

14 - علي عبد الونيس  (مستقل)

وبعرض تلك الأسماء على الجلسة العامة للمجلس وافقت عليهم. 

ومن المقرر وفق جدول أعمال المجلس، أن يحضر وزيرا الري والموارد المائية، محمد عبدالعاطي، والزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، لإعلان موقف وزارتيهما بشأن تنفيذ برنامج الحكومة. 

ويشهد المجلس، الأسبوع الجاري، حضور 8 وزراء، لإعلان كل وزير موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وكان قد حضر إلى المجلس، الأسبوع الماضي، رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حيث عرض بيان موقف تنفيذ برنامج الحكومة، كما حضر 8 وزراء آخرين، هم التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، ووزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، وعرضوا موقف الوزارات بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وألقى رئيس مجلس الوزراء، كلمة أمام مجلس النواب، اطلع النواب خلالها على أبرز مُؤشرات تقدم الأعمال في برنامج عمل الحكومة "مصر تنطلق"، كما أهدى نسخًا من تقرير المتابعة الدوري لبرنامج عمل الحكومة خلال الفترة من 2018 حتى 2020، إلى رئيس المجلس المستشار حنفي جبالي، ووكيليه المستشار أحمد سعد، ومحمد أبو العينين، لتكون بين يد نواب الشعب للاطلاع على ما تتضمنه من نتائج.

كما حضر إلى المجلس، أيضا، وزراء الإعلام، أسامة هيكل، والتعليم العالي، خالد عبد الغفار، والتربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، والتعاون الدولي، رانيا المشاط، وقطاع الأعمال العام، هشام توفيق.

عاجل