رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعليم القاهرة: تفعيل إدارة التعليم المجتمعى لحصر الطلاب المتسربين

نشر
مستقبل وطن نيوز

احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة باليوم العالمى للتعليم (أون لاين) برعاية محمد عطية وكيل أول الوزارة _ مدير المديرية.

و أشار عطية إلى أهمية التعليم فى حياة الإنسان مؤكدا أنه حق من حقوق الإنسان وصالح عام ومسئولية عامة حيث يساهم فى غرس المبادئ والقيم فى نفس الإنسان منذ نعومة أظفاره و يجعل من الإنسان عنصرا متأهبا لمواجهة أحلامه وتحقيق النجاح في حياته وبدون ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم للجميع مدى الحياة لن تنجح البلدان في تحقيق المساواةوالتقدم.

وقال عطية إنه تأكيدا على أهمية التعليم قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتفعيل إدارة التعليم المجتمعى داخل الديوان ودعمه ليتم حصر الطلاب المتسربين من التعليم وأطفال الشوارع ليحصلوا على حقهم فى التعلم. 


وأكد مدير المديرية على أهمية  التعاون مع المعلمين وتدريبهم على هذا النوع من التعليم ذو الطابع الخاص وبدأت التجربة فى بعض الإدارات، منوها إلى أهمية العمل المتواصل و تكثيف الجهود من أجل ضمان التعليم الجيد الشامل والعادل للجميع. 

وقد أحييت الأمم المتحدة اليوم  الدولى للتعليم بعقد حوار تفاعلى رفيع المستوى فى مقرها فى نيويورك بمشاركة جميع أصحاب المصلحة بما فى ذلك الدول الأعضاء، ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدنى، والمعلمون، الطلاب ،الشباب بهدف تسليط الضوء على مستقبل التربية والتعليم. والتأكيدعلى الحاجة الملحة إلى نهج جديد واستثمارات ضخمة للتصدى للتحديات التى تواجه التعليم.

 
وأقر المجتمع الدولى  خطة التنمية المستدامة 2030 التى تدعو الى رؤية جديدة لمعالجة الشئون البيئية والإجتماعية والإقتصاديه التى تواجه العالم اليوم وتتضمن 17هدفا من أهداف التنمية المستدامة وكان هدف التنمية المستدامة الرابع متعلق بالتعليم فهوضروى لنجاح جميع أهداف خطة التنمية

عاجل