رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمانة مستقبل وطن بالبحر الأحمر تنفذ حملة لتنظيف جزيرة الجيفتون بالغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أنهت أمانة حزب مستقبل وطن في محافظة البحر الأحمر، حملة تنظيف لجزيرة الجيفتون بمدينة الغردقة، بمشاركة شباب الحزب، وذلك في إطار سعي الحزب إلى المحافظة على البيئة البحرية والشواطئ والجزر.

قال عماد سيف أمين البحر الأحمر، إن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة البحرية وتحفيز المجتمع بضرورة المحافظة عليها وصون مواردها ومكوناتها الطبيعية آملاً في بقاء شواطئ المحافظة وجزرها نظيفة من غير ملوثات أو مخلفات.

أشار "سيف"، إلى أهمية تعزيز تنمية الوعي البيئي وغرسه في نفوس أبناء المجتمع وترسيخ مفهوم أهمية المحافظة على المتنزهات والأماكن العامة، ورفع مستوى الشراكة المجتمعية وتعزيزها لدى أفراد المجتمع، مضيفًا أن الحملة تأتي امتدادًا لحملات ومبادرات توعوية للحزب.

وأضاف أمين الحزب، أن المحافظة بها ثلاث محميات طبيعية هي محمية الجزر الشمالية ومحمية وادي الجمال ومحمية علبة، وتضم هذه المحميات أهم مخزون للتنوع البيولوجي، إضافة إلى أهم مناطق الجذب السياحي للسياحة البيئية.

في حين قال أبوبكر الهواري مساعد أمين التنظيم بالمحافظة: "كان هناك مشاركة شبابية كبيرة في تلك الحملة من أعضاء وشباب وفتيات الحزب"، موضحا أن الحزب يسعى لاستغلال تلك المشاركات ليس في نظافة الشواطئ والجزر فقط بل في رفع الوعي البيئي لدى الشباب من خلال محاضرة نظمها الحزب خلال الحملة عن المخاطر البيئة والنفايات البحرية.

وأكد هاني حمد، أمين الشباب بالمحافظة، أن الحملة تأتي نظرا للأهمية البيئية للموارد الطبيعية للبحر الأحمر والتنوع البيولوجي، مشيرًا إلى الدور الذي يقوم به الحزب من خلال لجنة البيئة والطاقة بالمشاركة في الحفاظ على المحميات الطبيعية بالمحافظة.

 

عاجل