رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. «الأعلى للجامعات» يناقش استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، اجتماعه الدورى برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، وبحضور رؤساء الجامعات، والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك لمناقشة استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وآليات إتمام وانعقاد الامتحانات.

ويناقش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، مصير الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية من السودان، وذلك لظهور النتيجة عقب غلق باب تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020/ 2021.

كانت وزارة التعليم العالي، أكدت أنه لا صحة لدمج امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى للجامعات واستبدالهما بأبحاث، موضحة أنه لم يتم إصدار أي قرارات، أو طرح أي مقترحات في هذا الشأن، وأن كافة الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث، مُشددةً على أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مراحل التعليم الجامعي بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية ستعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي في20 فبراير 2021، وذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء.
 
وكان المجلس الأعلى للجامعات عقد اجتماعا طارئًا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك فى ضوء القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، التي جاءت حرصا على سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وجميع العاملين بالجامعات.

عاجل