رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبل تعمل على تطوير تصميم «نوتش» في آيفون 13

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعمل شركة أبل على تطوير تصميم "نوتش"، ليصبح أقل ملاحظة من جانب عين المستخدم، وذلك مع إطلاق هاتف آيفون 13.

وتصميم "نوتش"، هو الجزء الأسود الذي يحمل الكاميرا الأمامية، وعددًا من المستشعرات أعلى منتصف واجهة هواتف أبل، وبدأ استخدامه منذ إطلاق آيفون إكس.

وأشار تقرير نشره موقع DigiTimes التايواني، إلى أن الشركة الأمريكية تعمل على تقليص حجم "نوتش" رأسيًا، من خلال استخدام تقنيات لتتبع بصمة الوجه FaceID أكثر تطورًا، عبر الاستعانة بنفس منصة مستشعر الكاميرا، التي استخدمتها أبل مع تقنية الرادار الضوئي لكاميرا آيفون 12 الخلفية.

ويعتبر هذا التقرير الثالث من نوعه، الذي يؤكد سعي أبل نحو جعل "نوتش" أقل ملاحظة لعين المستخدم على متن هاتفها المقبل آيفون 13، إذ أكد تقرير من موقع Mac Otakara الياباني سابقاً، أن الشركة تعمل على تقليص حجم "نوتش"، وجعله أكثر شفافية، أما المدون التقني Ice Universe، فأكد مسبقاً على تويتر أن "نوتش" في طريقه ليصبح أقل حجماً.

ووفقاً لتقرير ديجي تايمز، فإن شركات فوكسكون وLG Innotek، ستصنع مستشعر بصمة الوجه FaceID في آيفون 13، بينما تقدم شركة O-Film مستشعر الكاميرا الأمامية.

وأشار تقرير الموقع التايواني إلى أن هاتف آيفون 13، سيأتي بنفس مستشعر الكاميرا الخلفية التي قدمتها هواتف آيفون 12 و12 برو العام الماضي، أما إصدارات آيفون 13 برو وبرو ماكس، فستقدم مستشعرًا أكبر للكاميرا الخلفية، وهو ما سيضع بين يدي المستخدمين دقة وضوح أعلى لجودة التصوير، وستكون مصنعة بأيدي شركة سوني.

عاجل