رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اللجنة العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي تصوت لصالح تعيين لويد أوستن وزيرًا للدفاع

نشر
مستقبل وطن نيوز

صوتت لجنة شؤون القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي لصالح تعيين لويد أوستن مرشح الرئيس المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الدفاع الأمريكي في الإدارة الجديدة.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس بايدن سيوقع اليوم الخميس على عدد من القرارات التنفيذية الجديدة.

ووقع الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن 17 أمرًا تنفيذيًا ومذكرة وإعلانًا بعد ساعات من تنصيبه، في تحرك سريع لتفكيك سياسات إدارة سلفه دونالد ترامب التي قال مساعدوه إنها تسببت في "أكبر ضرر" للأمة الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم - أنه على الرغم من دعوة الرئيس الأمريكي خلال خطابه الافتتاحي إلى الوحدة والمصالحة، إلا أن إجراءات بايدن الأولى كرئيس تهدف بحدة إلى إلغاء مكافحة واستجابة الرئيس السابق ترامب للوباء وعكس أجندته البيئية، وتمزيق سياساته المناهضة للهجرة وتعزيز الاقتصاد المترنح واستعادة الجهود الفيدرالية لتعزيز التنوع والشمول.

وأوردت الصحيفة الأمريكية نظرة على أبرز ما تهدف تدابير الرئيس الأمريكي الجديد إلى تحقيقه، فبالنسبة لوباء كورونا وقع بايدن أمرًا تنفيذيًا بتعيين جيفري زينتس منسق رسمي لمكافحة فيروس كورونا، والذي سيرفع بدوره تقاريره إلى الرئيس، في محاولة لتجهيز استجابة "قوية" للوباء.

عاجل