رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي أصدر 3.3 مليون بطاقة «ميزة» بنهاية 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ارتفاع محفظة بطاقات الائتمان بنهاية ديسمبر 2020 إلى 1.3 مليون بطاقة ائتمان بحجم محفظة قدره 7.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وأشار «أبو الفتوح» في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن ارتفاع محفظة بطاقات الائتمان جاء نتيجة استقطاب شرائح عملاء جدد بدءًا من سن 21 سنة، إضافة إلى السبق في إصدار أول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم «بطاقة ميزة» والتي تتميز بقبول أوسع داخل مصر لدى الجهات التجارية والخدمية وبصفة خاصة سداد المدفوعات الحكومية، الأمر الذي يدعم توجه البنك نحو تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية.

وقال: "نجح البنك الأهلي المصري في إصدار حوالي 3.3 مليون بطاقة ميزة كأول بنك مصري يصل إلى هذا الحجم من الإصدارات لشرائح عديدة من المواطنين لم يسبق لمعظمها التعامل مع البنوك".

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن القروض الشخصية تحتل مقدمة المنتجات الأكثر استحواذًا على محفظة منتجات التجزئة المصرفية، حيث بلغ حجمها 95.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، والتي تمثل حوالي 77.5% من إجمالي محفظة التجزئة المصرفية ببرامج تلائم احتياجات كافة شرائح العملاء.

عاجل