رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. وزيرا قطاع الأعمال والشباب أمام البرلمان.. ومصر للطيران تسير 53 رحلة دولية 

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الخميس، عددًا من الأخبار المتوقعة من بينها حضور كل من وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، في البرلمان، وتسيير 53 رحلة دولية لشركة مصر للطيران. 

وزيرا قطاع الأعمال والشباب أمام البرلمان

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الخميس، حضور كل من وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى، وذلك استكمالًا لما بدأه المجلس في الاستماع للحكومة حول تنفيذ برنامجها خلال الفترة 2018- 2020. 
 
وكان وكيل مجلس النواب قد رفع الجلسة العامة، أمس، بعد الاستماع لبياني وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ودعا لجلسة أخرى اليوم الخميس.
 
وأحال المجلس بيان وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط إلى اللجنة البرلمانية المختصة لدراسته، ومتابعة عمل الوزارة وإعداد تقرير حول ناتج مناقشتها بشأن بيان الوزيرة لعرضه على مكتب المجلس، وذلك بعدما استعرضت الوزيرة أمام الجلسة العامة برنامج عمل الوزارة، واستمعت كذلك إلى تعقيب من أعضاء المجلس بعد إبداء بعض الملاحظات.

وعرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في البيان الذي ألقته أمس الأربعاء أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، دور وزارة التعاون الدولي في تنفيذ برنامج عمل الحكومة «مصر تنطلق» 18/2019 – 21/2022، والجهود التي قامت بها الوزارة خلال العام الماضي، لتعزيز العلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وإتاحة التمويلات التنموية لقطاعات الدولة المختلفة والقطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، فيلمًا قصيرًا حول الشراكات التنموية مع برنامج الأغذية العالمي، والذي يعرض المشروعات المنفذة بمحافظة الأقصر لتحقيق التنمية الزراعية والريفية.

مصر للطيران تسير 53 رحلة دولية.. اليوم 

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، 53 رحلة دولية وداخلية وشحن جوي على متنهم ما يقرب من 6022 راكبًا، وذلك بعد عودة حركة الطيران بالمطارات المصرية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة، سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
وقالت مصر للطيران فى بيان صحفي، إن الرحلات الجوية ستكون بمعدل رحلة واحدة تنطلق من مطار القاهرة الدولي إلى كل من  (بيروت، جدة، الرياض، أكرا، ندچمينا، كازابلانكا، تونس، المدينة المنورة، لاجوس، أبوچا، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، اسطنبول، باريس، موسكو، تورنتو، نيويورك، فرانكفورت، بغداد، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، القصيم، مسقط، أديس أبابا، چوهانسبرج)، بالإضافة إلي 8 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، و 4 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 6022 راكبًا.
 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.
 
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.
 
محافظ القاهرة ووزير السياحة يضعان حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة بأفريقيا


يضع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ووزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة في أفريقيا "عين القاهرة"، والتى سيتم إنشاؤها بحديقة المسلة المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.


وتعد عين القاهرة هى أول عجلة ترفيهية وسياحية دوارة فى القاهرة والأكبر من نوعها في القارة الأفريقية، وذلك على ارتفاع 120 مترًا ومن المقرر أن يتم إطلاق المشروع عام 2022، والذي سيكون مشروعًا عالميًا ومعلمًا للقاهرة الحديثة، يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التنموية ورؤية مصر 2030.

افتتاح معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية.. اليوم 


ينطلق اليوم الخميس معرض الأزهر للتطبيقات الهندسية الثاني على مستوى مصر، حيث يهدف إلى تأهيل الطالب من خلال إعداد محتوي علمي شامل لإعانة الطالب على استيعاب المادة العلمية بطريقة مبسطة، وتقديم کورسات متخصصة وورش عمل في مختلف المجالات الهندسية لصقل الطالب علميًا وربطه بالجانب العملي، بالإضافة إلى إقامة مسابقات لخلق روح التنافس بين الطلبة والعمل على ربط الطالب بسوق العمل من خلال التدريبات المختلفة في الشركات الهندسية. 
 
كما يهدف المعرض العمل على تغيير الصورة النمطية عن الجامعة من حيث كونها جامعة دینیة لا تهتم بالجانب العملي، وإظهار الكوادر الطلابية من الجامعة في معرض هندسي سنوي يحضره جميع الجامعات ووسائل الاعلام والشخصيات المختلفة، بالإضافة إلى العمل على تحديث الأجهزة والمعامل تساعد الطالب علي اقامة مشاريع مميزة تليق باسم الجامعة، وتنمية شخصية الطالب وإكسابه المهارات الحياتية المختلفة مثل العمل الجماعي والقيادة وغيرها ليصبح مصدر لتنمية المجتمع، وغرس فكر العمل التطوعي وروح المسؤلية في الطالب نحو مجتمعه وأمته، و تقديم إبتكارات هندسية لحل المشاكل المجتمعية المختلفة، وخلق مهندس رائد في مجاله ليكون نواة لأمة علمية متقدمة. 
 
وسيقام خلال المعرض أكثر من 16 ورشة تعليمية لسد الفجوة بين المجال النظري والمجال العملي، وتهيئة الطلاب لإقامة مشاريع علمية تطبيقًا لما تم دراسته، واستعدادًا للمشاركة به في الحدث الرئيسي وهو المعرض،و ويشارك فيه طلاب من كافة الجامعات بمشاريع مميزة تخرج للنور من خلال المعرض كل عام، وتبدأ الفعاليات الخميس الموافق 21  يناير مع نخبة نجومٍ سطع نورهم في العالم الهندسي. 

وزيرة التجارة في افتتاح معرض الخرطوم الدولي

تشارك وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، في افتتاح معرض الخرطوم الدولي، في دورته الثمانية والثلاثين، ومصر ضيف الشرف فيها.

عاجل